رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إدمان الهواتف الذكية يهدد الشباب في كوريا الجنوبية

إدمان الهواتف الذكية يهدد الشباب في كوريا الجنوبية

سيول- أ ش أ 24 يوليو 2013 16:38

أظهرت إحصائية حديثة أن ما يقرب من 20% من الاطفال والشباب فى كوريا الجنوبية والمراهقين تحولوا إلى مدمنى الهواتف الذكية ليعانوا من معدلات مرتفعة من القلب والاكتئاب والارق فى حال الابتعاد عنها أو الحرمان منها.

 

وأوضحت حكومة كوريا الجنوبية أن معدل إستخدام الهواتف الذكية بين الاطفال والمراهقين بلغ ثلاثة أضعاف العام الماضى وكثير منهم يقضون أكثر من سبع ساعات على هذة الأجهزة يوميًا .
 

وتعد كوريا الجنوبية من بين مستهلكى أحدث التكنولوجيات فى العالم ليصل معدل إنتشار الهواتف المحمولة والذكية إلى أكثر من 100 % وهو مايعنى حمل شخص لاكثر من هاتف .
 

كما وجدت الدراسة أن معدلات إدمان الواتف الذكية بين المراهقين الكوريين قد بلغ 18% وهو ما يشكل ضعف النسبة المسجلة بين البالغين وفقا لاحدث التقارير الصادرة عن حكومة "سيول".
 

وشدد المسؤولون الكوريون على خطورة الوضع القائم خاصة فى ظل الهيمنة التكنولوجية على حياتنا لتعانى عدد من الدول أيضا مثل اليابان وتايوان من مشاكل مماثلة .
 

وحذر الخبراء من أن الانشغال المبالغ فيه بالهواتف الذكية يضر بمهارات التعامل مع الآخرين حيث يعانى طلاب اليوم من تدنى مهاراتهم فى قراءة تعابير الوجه لقضاءهم لفترات طويلة فى كتابة الرسائل النصية بدلا من التحدث والتواصل مع الآخرين .
 

كشفت حكومة "سيول" عن تخطيطها لتقديم برامج إرشادية للاطفال والمراهقين بحلول نهاية العام مع تدريب المعلمين على كيفية التعامل مع الطلاب فيما يتعلق بإدمان الهواتف الذكية .
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان