رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دراسة: المدخنون قد يكونون آباء سيئين

دراسة: المدخنون قد يكونون آباء سيئين

لندن- أ ش أ 24 يوليو 2013 16:30

تساؤل بدأ يدور فى أذهان العديد من الأطباء وخبراء التربية هل التدخين يؤثر سلبا على سلوكيات الوالدين تجاه أبناءهم ليصبحوا غير مأهلين لتنشأتهم تنشأة صحيحة، فقد كشف مسح أجرى على مجموعة من المدخنين أن أولياء الأمور المدخنين يكونون أقل اهتماما بإطعام أطفالهم فى الوقت الذى يقومون بشراء هدايا صغيرة لهم فى أعياد ميلادهم إلى جانب تسللهم لأخذ نقود من حصالاتهم لشراء السجائر.


فقد اكتشف الباحثون أن أبناء المدخنين يصبحون اكثر عرضة للمعاناة من العديد من المشكلات النفسية حيث يلجأ نحو 3% لسؤال الغرباء المال و 12% يذهبون إلى المدرسة دون طعام .
كانت الدراسات السابقة قد كشفت النقاب عن مخاطر التدخين خاصة خلال فترة الحمل خاصة سواء على صحة الام أو جنينها إلا أن الدراسة الحالية تعد الاولى من نوعها التى تكشف النقاب بين عادة التدخين المدمرة وبين سوء معاملتهم ورعايتتهم للابناءهم .
وقد أكتشفت الدراسة أن الامهات والآباء مدمنى النيكوتين خفض الانفاق على هدايا عيد الميلاد للابناء بالاضافة إلى شراءهم ملابس أقل حتى حرصهم على إطعام أطفالهم تبدو مهمة ثقيلة وتافهة امام الاستمتاع بتدخين سيجارة .
وأظهر الاستطلاع – الذى درس سلوك نمط الحياة بين المدخنين – أن بعض المدخنين أضطروا لسرقة بعض المال من الكروت الائتمانية للاصدقائهم حتى يتمكنوا من شراء أحتياجهم من السجائر .


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان