رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ثلاثة ورثة ذكور لعرش بريطانيا للمرة الأولى

منذ أكثر من 200 عام..

ثلاثة ورثة ذكور لعرش بريطانيا للمرة الأولى

مصر العربية 23 يوليو 2013 19:24

أصبح لـ بريطانيا 3 ورثة ذكور لعرشها للمرة الأولى منذ 219 عاماً، بعد ولادة الطفل الأول للأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، الذي حمل لقب أمير كيمبريدج.

 

وقالت صحيفة (صن) اليوم الثلاثاء، إن أمير كيمبريدج سيصبح الثالث في ترتيب ولاية العرش بعد جده الأمير تشارلز، ووالده الأمير وليام، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1894.

واضافت أن المولود الملكي الجديد سيصبح العاهل الأول لبريطانيا في القرن الثاني والعشرين، إذا قُدّر له أن يعيش عمر جدة والده الملكة اليزابيث الثانية البالغة من العمر 87 عاماً ويحمل التاج حتى عام 2100.

واشارت الصحيفة إلى أن الملكة فكتوريا كانت آخر من التقى ابن حفيدها من بين ملوك وملكات بريطانيا، بعد أن رزق ابنها ولي العهد الأمير إدوار بالأمير جورج ورزق الأخير بالأمير إدوارد، وأصبح الثلاثة في ما بعد الملك إدوارد السابع، والملك جورج الخامس، والملك إدوارد الثامن.

وكان مسؤولون في القصر الملكي اكدوا بأن الطفل الأول لدوقة ودوقة كيمبريدج، سيحمل لقب أمير أو أميرة كيمبريدج قبل ولادته، بعد أن منحت الملكة اليزابيث الثانية حفيدها الأمير وليام لقب دوقية كيمبريدج كهدية زواجه عام 2011.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان