رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أوكسفام" تدعو لابتكار مراحيض لحالات الطوارئ

"أوكسفام" تدعو لابتكار مراحيض لحالات الطوارئ

يو بي آي 23 يوليو 2013 19:20

دعت المنظمة الإنسانية البريطانية (أوكسفام)، اليوم الثلاثاء، المصمّمين والمصنّعين والمخترعين إلى تطوير تصاميم جديد لدورات المياه، لاستخدامها في حالات الطوارئ وإنقاذ الأرواح عند وقوع في الكوارث في مختلف أنحاء العالم.

 

وقالت المنظمة الخيرية البريطانية إنها ستدعو المهتمين إلى مدينة أوكسفورد البريطانية يوم 13 سبتمبر المقبل لتصميم نماذج لدورات المياه المطلوبة لحالات الطوارئ في المستقبل، وستوفّر لهم منحاً يصل مجموعها إلى 80 ألف جنيه استرليني لمواصلة تطوير الأفكار بعد هذه المناسبة.

وأضافت (أوكسفام) أنها أصبحت منذ أكثر منذ عقود أول سلطة في العالم على المياه والصرف الصحي في حالات الطوارئ، وساهمت بتوفير المراحيض والمياه عند وقوع الكوارث لمنع انتشار المرض وإنقاذ الأرواح.

وأشارت إلى أنها "تحتاج إلى هياكل بسيطة لدورات المياه يمكن تعبئتها في طرود وشحنها جواً إلى جميع أنحاء العالم بسرعة وسهولة، بسبب وجود نقص حقيقي في هذه المعدّات المنخفضة القيمة والقابلة للاستعمال بشكل واسع".

وقال أنغوس ما كبرايد، باحث شؤون الصرف الصحي في حالات الطوارئ في (أوكسفام) أن المنظمة الانسانية الخيرية "تحتاج إلى أفكار جديدة وابتكارات صناعية لتصميم دورات المياه الجديدة من البلاستكيك أو المعادن أو الخشب أو القماش، وتكون عملية وقابلة للطي ويسهل نقلها إلى أماكن الكوارث".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان