رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

اشرب الماء لتكون على قائمة الأذكياء

اشرب الماء لتكون على قائمة الأذكياء

مصر العربية- وكالات 23 يوليو 2013 15:30

كشفت دراسة بريطانية جديدة أن شرب الماء يمكن أن يزيد نشاط الدماغ بنسبة 14% ويقوي نسبة الذكاء.

 

ويعتبر الماء من أقدم الوسائل البيئية العلاجية التي استخدمها الإنسان والحيوان لتطهير الجروح وتشجيع التئامها وإرخاء العضلات المشدودة والمتوترة وتنظيف الجسم والروح والنفس معًا.

 

وقد أثبت فعاليته في تنشيط الجسم والشعور بالاسترخاء وانعدام الوزن والاستسلام التام وتخفيف الآلام العضوية والنفسية.

 

ويساهم الماء في اذابة الفيتامينات والأملاح والأحماض الأمنية والجلوكوز كما يلعب دورا حيويا في هضم وامتصاص العناصر السامة داخل جسم الإنسان.

 

وذكرموقع "ميدل إيست أون لاين " عن صحيفة "ديلي ميل" أن الباحثين في جامعة "إيست لندن" خلصوا إلى أن المياه يمكن أن تشحذ عمل الدماغ، ويظهر هذا جليًا عندما يكون الشخص عطشانًا.

 

ويقول العلماء أن مفعول المياه لا يقتصر على تنمية الدماغ وتقوية نشاطه بل له اثار ايجابية على جسد الإنسان.

 

واثبتت دراسة ألمانية سابقة أن تناول الماء قبل وجبة الافطار يمكن أن يساعد على التخفيف من الوزن.

 

وبينت أن الأشخاص متوسطي العمر والكهول الذين تناولوا كأسين من الماء قبل الوجبة خسروا 2 كيلوجرام من وزنهم خلال فترة الدراسة، مقارنة مع الذين لم يتناولوا الماء، كما بينت دراسة أخرى وجود علاقة قوية بين شرب لتر واحد من الماء ونقصان الوزن.

 

ولمعرفة الآلية التي يؤثر بها الماء على إنقاص الوزن، قام الباحثون بمراجعة الدراسات السابقة التي اهتمت بمعرفة تأثير تناول الماء على إنقاص الوزن، وخلصت 3 من أصل 11 دراسة إلى وجود علاقة واضحة بين تناول الماء ونقص الوزن.

 

ولم يستطع الباحثون إيجاد تفسير واضح لتأثير الماء على إنقاص الوزن، ولكنهم يعتقدون أن تناول الماء قبل الوجبة يمكن أن يقلل من الشهية والشعور بالجوع، مما يقلل من تناول كميات كبيرة من االاطعمة الغنية بالنشويات والسكريات، أو أن الماء يسبب زيادة في خسارة الطاقة مما يسبب نقصان الوزن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان