رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيبة جديدة لقهر التجاعيد

تركيبة جديدة لقهر التجاعيد

مصر العربية – وكالات 23 يوليو 2013 14:53

توصل باحثان بجامعة كامبريدج البريطانية بمحض الصدفة أثناء أبحاثهما عن علاج لتليف الكبد إلى تركيبة نوع من الكريمات، أكدا أنه قادر بشكل فعال على محاربة التجاعيد.

 

ونقل موقع "ميدل إيست أون لاين " عن "ديلي ميل" البريطانية، أن الكريم الذي أطلق عليه اسم "ميتو كيو" عبارة عن مزيج من المكونات الفريدة التي اكتشفها العالمان مايكل ميرفي وروب سميث بالصدفة في معرض أبحاثهما عن علاج للكبد، وقد اعتبرا أن هذا المنتج قادر على تنعيم الجلد وتخفيف علامات التقدم في العمر بشكل ملحوظ.

 

وانتهت أبحاث العالمين باكتشاف نظام توصيل يقوم بغمر الخلايا بمضادات الأكسدة، وهي جزيئات صحية تمنع تزويد الخلايا بالأكسجين، مباشرة إلى ما يعرف بالميتوكندريات أو المصورات الحيوية، وهي مصدر الجزيئات الحرة المسؤولة عن علامات التقدم في العمر وتدمير الأنسجة.

 

واعتبرت الأبحاث الطبية أن "الشيخوخة الضوئية" هي ‏ ‏نوع من التجاعيد التي تصيب الذكور أكثر من الإناث ولاسيما بعد سن الأربعين. وحول أسباب بروز تجاعيد الوجه يقف التقدم بالعمر واشعة الشمس في قفص الاتهام.

 

والدراسات اثبتت أن التدخين يلعب دورًا حيويًا ‏أيضًا في حدوث التجاعيد وذلك لحدوث تغيرات في الألياف.

 

ومن أكثر المناطق التي تظهر فيها التجاعيد هي حول زاويتي الفم وحول العينين وتظهر بعد سن الـ35 كما أن هناك نوعًا من التجاعيد تظهر أكثر لدى ‏ الإناث وهي التجاعيد العمودية على الشفاه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان