رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بريطانيا ستختبر سيارات بدون قائد

بريطانيا ستختبر سيارات بدون قائد

مصر العربية – صحف 23 يوليو 2013 13:17

أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستختبر رسميًا استخدام السيارات الآلية التي تسير بدون قائد رسميًا في شوارع بريطانيا نهاية العام الجاري.


 وأشارت صحيفة "السبق السعودية" عن "ذا صن" البريطانية إلى أن وزارة النقل قررت أن تختبر تلك السيارات في الطرق العامة البريطانية، وأن تخصص لها طرقًا محددة، بحيث تزود بتقنيات معينة يمكنها توجيه تلك السيارات، التي تتوافق عن طريق أجهزة استشعار الكاميرات المثبتة في تلك السيارات الآلية.


وتأمل الحكومة البريطانية أن تلك السيارات أكثر أمنًا وكفاءةً من السيارات التقليدية، وأن تحد من نسبة حوادث الطرق المتزايدة، كما أنها ستختبر من قِبل فريق بحثي تابع لجامعة أكسفورد.

 


وستسمح في تلك المرحلة الأولية أن يتحكم قائد السيارة في سيارته في حالات الطوارئ فقط، علاوة على أنها ستختبر جودة الطرق في العمل على هذا النوع من السيارات، والتي تأمل في أن تساهم من الحد من الزحام المروري المتزايد في البلاد.


وستتمكن السيارة الآلية الجديدة من المحافظة على مسافة آمنة بينها وبين السيارات التي أمامها وخلفها، وستسير وفق سرعات محددة ودون انحراف عن المسارات المضبوطة والمحددة لها مسبقًا، وذلك كله من دون أي تدخل من السائق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان