رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف تتناول مشروب الشوكولاتة دون أن يزيد وزنك؟

كيف تتناول مشروب الشوكولاتة دون أن يزيد وزنك؟

وكاﻻت 13 يونيو 2015 14:07

نقدم لكم في التقرير التالي 3 نصائح عليكم اتباعها لتستمتعوا بمشروب الشوكولاتة بطريقة صحية، وحتى لا يتسبب في زيادة أوزانكم.

 

ويتناول التقرير المشكلات التى تسببها تحلية المشروبات وزيادة نسبة السكريات، كما  ينصح بتناول حليب اللوز  لاحتوائهما على سعرات حرارية أقل.

 

التحلية:

قد تتسبب تحلية المشروبات بالسكر في زيادة الوزن بشكل ملحوظ بسبب احتواء السكر على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي يصعب حرقها، لذلك احرصي عزيزتي على تحلية مشروب الشكولاتة بملعقة صغيرة من عسل النحل فهو مفيد في محاربة البكتريا وغني بالفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم.

الحليب:

تفضلين عزيزتي بالطبع تناول الشوكولاتة المضاف لها الحليب، لكنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والتي تؤثر في زيادة الوزن بشكل كبير، لذلك يمكنك استبداله بحليب اللوز أو حليب جوز الهند فهما يحتويان على سعرات حرارية أقل.

الكاكاو:

احرصي عزيزتي على تناول الكاكاو الطبيعي، وابتعدي عن الكاكاو الصناعي الذي هو أقل نسبة من مضادات الأكسدة من الكاكاو الطبيعي، ويمكنك التعرف على الفرق بينهما بسهولة فالكاكاو الطبيعي أكثر مرارة من المعالج صناعيًا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان