رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قاصر يمنية تتبرأ من عائلتها

بعد محاولة إجبارها على الزواج

قاصر يمنية تتبرأ من عائلتها

مصر العربية – وكالات 23 يوليو 2013 12:36

جذبت قاصر يمنية "11عامًا" أنظار جمعيات حقوق الإنسان حول العالم، بعد انتشار فيديو لها تتبرأ فيه من عائلتها التي تريد إجبارها على الزواج من ثري يمني مقيم بالسعودية، قبل أن تتمكن من الهرب إلى منزل عمها.


 وذكرت القاصر، ندى سلام الأهدل، أنها سئمت من حياتها السابقة مع أهلها، مؤكدة أنها لا ترغب في العيش مع عائلتها، التي وصفتها بأنها عائلة "منزوعة الرحمة"، في إشارة إلى نيتهم تزويجها وهي قاصر.


ونقلت صحيفة " السبق" عن "الديلي ميل" البريطانية أن عبد السلام عم ندى، والذي يعمل في التلفزيون اليمني، قام بأخذها للعيش معه، مؤكدًا أنه أُصيب بصدمة شديدة عند سماعه لنبأ الخطوبة.


وتساءلت الطفلة في الفيديو حول السبب الذي يدفع الأهالي إلى تزويج الأطفال في هذه السن، قائلة "لا أعرف لماذا يتم تزويجنا في سن صغيرة، أنا لست سلعة للبيع، أنا طفلة كادت تفقد براءتها نتيجة إهمال أهلها".


وذكرت أنها تود العيش مع عمها، ومشددة على عدم رغبتها في العودة إلى أهلها مرة أخرى، موضحة رغبتها في تحقيق الكثير في حياتها قبل التفكير في الزواج.


 وهددت بالانتحار في حال تم إعادتها إلى أهلها رغمًا عنها، مشيرة في الوقت ذاته إلى تلقيها تهديدات بالقتل من قِبل عائلتها بسبب هروبها، وهو ما وصفته بقولها "والله القتل أرحم من الزواج في هذه السن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان