رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مدينة أندونيسية تحظر التجول على نسائها

مدينة أندونيسية تحظر التجول على نسائها

منوعات

عاصمة إقليم إتشيه

مدينة أندونيسية تحظر التجول على نسائها

وكالات 09 يونيو 2015 10:00

فرضت عاصمة إقليم إتشيه، الذي يقطنه مسلمون شديدو التدين في أندونيسيا، قيودا على المرأة العاملة بعد الساعة 11 مساء لمنع وقوع جرائم أخرى.

وقالت عمدة مدينة باندا إتشيه إيليزا سعدالدين دجمال إن النساء اللاتي يعملن في أماكن مثل مراكز الألعاب الرياضية ومراكز الترفيه والأماكن السياحة يجب أن يعدن إلى المنزل بحلول الساعة 11 مساء في ظل أمر إداري دخل حيز التنفيذ في الرابع من يونيو الجاري.

ونصحت الأطفال والنساء بعدم التواجد في مثل هذه الأماكن بعد الساعة 10 مساء ما لم يكونوا بصحبة أقارب ذكور.
 

وتابعت “النساء في إتشيه عرضة للتحرش الجنسي لذلك نريد حمايتهن من الحوادث المؤسفة”.
 

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها المؤسسة المعنية بالآباء والأطفال “كيتا دان بواه هاتي” أن حالات التحرش الجنسي أكبر في إقليم إتشيه من أي إقليم أخر في أندونيسيا.
 

وقالت دجمال إن أرباب العمل يمكن أن يفقدوا تراخيصهم التجارية إذا تجاهلوا هذا الأمر الإداري، لكن لن تفرض عقوبة على النساء اللاتي يكسرن حظر التجول.
 

وأضافت “سيطلب منهن العودة إلى منازلهن ويتم توجيه إنذار لهن”.
 

وأوضحت أن النساء اللاتي يعملن في بعض المهن مثل الممرضات والقابلات معفيات من حظر التجول.
 

يذكر أن الشريعة الإسلامية معمول بها في إقليم إتشيه منذ أوائل العقد الأول من الألفية الثالثة وذلك في إطار محاولات جاكرتا تهدئة مطالب الاستقلال.
 

كما أن شرب الخمر ولعب القمار والاختلاط بالجنس الآخر بين غير المتزوجين أمر يعاقب عليه بالضرب بالعصا في مكان عام.
 

وفي عام 2005، وقعت الحكومة الأندونيسية والمتمردون الانفصاليون من “حركة إتشيه الحرة” اتفاق سلام ينهي عقودا من النزاع المسلح الذي أودى بحياة ما يقدر بنحو 15 ألف شخص.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان