رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمريكية تسعى لتصبح أول امرأة تعبر "الهادي" في قارب

أمريكية تسعى لتصبح أول امرأة تعبر الهادي في قارب

منوعات

الأمريكية سونيا بومستين

أمريكية تسعى لتصبح أول امرأة تعبر "الهادي" في قارب

وكالات - رويترز 08 يونيو 2015 09:45

 

بدأت أمريكية رحلة من اليابان أمس الأحد تمتد لمسافة 9659 كيلومتراً؛ أملاً في أن تصبح أول سيدة وثالث شخص يعبر المحيط الهادي بمفرده في قارب.

 

 

وانطلقت سونيا بومستين (30 عاماً) في قاربها من تشوشي مارينا باليابان مستهلة رحلة تستغرق بين أربعة وستة أشهر حتى سان فرانسيسكو، وذلك وفقاً لما جاء على موقع فريق الدعم الخاص بها "اكسبديشن باسيفيك دوت كوم".

 

 

ومن بين 16 محاولة منفردة لعبور المحيط الهادي في قارب تجديف، لم تتمكن أي سيدة ونجح رجلان فقط في استكمال الرحلة. وتمكن الفرنسيان جيرار دابوفيل وإيمانويل كواندري من اجتياز الرحلة عامي 1991 و2005 على الترتيب وفقاً لبيانات أوشين روينج سوسايتي.

 

 

وأبحرت بومستين على متن قارب يبلغ طوله سبعة أمتار ووزنه 300 كيلومتر غير مزود بمحرك أو شراع.

 

 

وتحمل بومستين على متن قاربها 544 كيلوغراماً من الأطعمة المجمدة المجففة و180 مكمل شراب عالي الكربوهيدرات وكمية من زيت الزيتون الذي ستحتاجه للحفاظ على وزنها قدر الإمكان.

 

 

وزود قارب بومستين بجهاز لتقطير مياه البحر لجعلها صالحة للشرب.

 

 

وتتوقع بومستين التي اختيرت للعب التجديف في جامعة ويسكنسون ماديسون قبل أن يتسبب حادث سيارة في تغيير مسار حياتها الرياضية في الجامعة أن تحرق ما يصل إلى عشرة آلاف سعر حراري في اليوم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان