رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قريبًا.. الدفع بملامح الوجه

بدلا من البطاقات المصرفية..

قريبًا.. الدفع بملامح الوجه

أ.ش.أ 22 يوليو 2013 13:02

قريبًا.. سيمكن لعشاق التسوق دفع قيمة مشترياتهم عن طريق استخدام ملامح الوجه بدلًا من البطاقات المصرفية.


فقد أدخلت العديد من المتاجر في فنلندا نظام "يونيكول"Uniqul  المعتمد على تثبيت كاميرات للتعرف على ملامح وجه المشتري ليتم مقارنتها مع قاعدة البيانات الخاصة المخزنة بهذا الوجه ليتم ربطها بتفاصيل دفع المشتري وليؤكد عملية الشراء عن طريق شاشة تعمل باللمس.


ويجرى بالفعل استبدال البطاقات المصرفية بالهواتف المحمولة وأساور ترتدى في المعصم مزودة بتكنولوجيا الدفع مدمج لتصبح ملامح وجهك التهديد القادم للكروت البلاستيكية.


وتعد فنلندا أول دولة تدخل نظام "يونيكول" Uniqul للدفع عن طريق التعرف على ملامح الوجه حيث لا يحتاج النظام الجديد إلى حمل حافظة نقود أو بطاقات مصرفية بدلا من ذلك يتم وضع كاميرا عند الدفع لتأخذ صورة للمتسوق عند قيامهم بالدفع ليتم فيما بعد فحص قاعدة بيانات الوجه لمطابقتها بمثيلتها المخزنة.


وأكد القائمون على تطبيق تكنولوجيا الدفع الحديثة أن بيانات المشترين الشخصية مؤمنة بصورة كاملة عن طريق "شفرات" بالإضافة إلى استعانتها بنظام دقيق لفحص وتسجيل أصغر التفاصيل المميزة حتى بين التوائم المتماثلة.


لا يتعدى زمن المعاملة أكثر من 5 ثوان وهو تقريبا نفس الوقت الذي تحتاجه لسحب البطاقة المصرفية من حافظة نقودك حيث تم بدأ تطبيق هذه التجربة الرائدة في "هلسنكي" وسط نتائج مبشرة بنجاحها.


وسيمكن للعملاء الراغبين في الاشتراك في هذا النظام الجديد تسجيل بطاقاتهم الائتمانية بحسابات "يونيكول" إلا أنه سيتحتم عليهم دفع اشتراك شهري رمزي يختلف اعتمادًا على المنطقة التي تم فيها تثبيت النظام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان