رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

دراسة: ذاكرة النساء أقوي من الرجال

دراسة: ذاكرة النساء أقوي من الرجال

منوعات

ذاكرة النساء أقوي من الرجال

دراسة: ذاكرة النساء أقوي من الرجال

وكالات 05 يونيو 2015 13:01

 

بينت نتائج دراسة علمية أن النساء تتذكر أفضل من الرجال ما يجب عمله في المستقبل، واشترك في الدراسة التي أجراها علماء من جامعة أستون في برمنغهام بإنجلترا 100 رجل وامرأة اعمارهم 15 - 40 سنة. 

وبدأت الدراسة باختبار ذاكرة جميع المشتركين فيها وتثبيت نتائجها، بينت النتائج أن النساء يتذكرن أفضل من الرجال الخطط المستقبلية التي تتضمن ما يجب عمله لاحقا، ويحتمل أن سبب هذا يعود الى تأثير الهرمونات، أو الى اختلافات في بنية الدماغ. 
 

 

وهناك نظرية أخرى تشير الى أن المرأة، إضافة الى العمل في المؤسسات ، تتحمل الاعباء المنزلية الكثيرة ايضا، لذلك فهي مضطرة لاستخدام ذاكرتها المستقبلية كثيرا، بشكل أكثر مما يقوم به الرجل.
 

يذكر أن دراسات سابقة أوضحت أن نسبة الإصابة بالزهايمر تزداد عند المرأة أكثر من الرجل بمعدل 2 إلى 1 لأن المرأة تعيش عمراً أطول من الرجل، فمتوسط عمر المرأة في السنوات الأخيرة هو 68 عاماً بينما في الرجال 62.


كما أن تعرض النساء للسمنة مع تقدمهن في العمر يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكري وارتفاع الكوليسترول، وهى عوامل تساعد على تهيئة المخ للإصابة بمرض الزهايمر، والمرأة العصبية أكثر عرضة من غيرها للإصابة بـ «الزهايمر».

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان