رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. مواقف محرجة للرؤساء

بالصور.. مواقف محرجة للرؤساء

منوعات

منوعات

بالصور.. مواقف محرجة للرؤساء

وكالات 04 يونيو 2015 14:51

يتعرض قادة العالم والسياسيون لمواقف محرجة يتم تأريخها عبر صور فوتوغرافية، فيتحولون إلى مصدر للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقد اخترنا لكم 10 صور لهؤلاء وضعتهم في مواقف محرجة:

- حاولت وكالة الصحافة الفرنسية سحب صورة مضحكة للرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، من التداول، كانت قد التقطتها له أثناء زيارته مدرسة في دينان بشمال فرنسا بداية العام الدراسي في 2013، يظهر فيها بابتسامة بلهاء، وهو يجلس على مقعد أمام سبورة كتب عليها "يوم العودة إلى المدارس"، لكن النتيجة جاءت عكسية وانتشرت الصورة على مواقع التواصل كالنار في الهشيم.


- نشر البيت الأبيض العام الماضي فيديو يظهر الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونائبه جو بايدن أثناء ممارستهما رياضة الجري خلال استراحة من العمل في المكتب البيضاوي. واللافت أن أوباما وبايدن كانا يركضان بثيابهما الرسمية.


- تعرض الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش لموقف محرج، فأثناء مشاركته عام 2001 في التقليد المتبع في البيت الأبيض منذ عقود بالعفو عن ديك رومي بمناسبة عيد الشكر، حاول الطائر الضخم التعرّض للرئيس وقد نجح مصور في تأريخ اللحظة الطريفة.


- استغل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خوف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من الكلاب بسبب تعرضها لهجوم كلب عندما كانت طفلة، فأثناء لقاء معها عام 2007 وبعد وصول جميع الصحافيين، طلب بوتين إدخال كلبه الأسود الضخم، وقد بدت على ميركل علامات الخوف والقلق طيلة فترة اللقاء. وفي معرض تعليقها على الحادثة، قالت ميركل إنها تتفهم تصرف الرئيس الروسي لأنه يريد إثبات رجولته، وأضافت: "روسيا لا تملك شيئاً، لا في السياسة ولا في الاقتصاد".
 


- توجهت الأنظار إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا (أيبك) في العاصمة بكين العام الماضي، إذ سارع إلى تقديم شالٍ لزوجة الرئيس الصيني بسبب شعورها بالبرد. وقد أثارت هذه الصورة ردود فعل صاخبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، بيد أن السلطات منعت تداولها وقامت بحذفها.


- تعرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي لموقف محرج بعد نظراتهما المشبوهة لإحدى الفتيات في البرازيل، وذلك ضمن قمة "الثمانية الكبار" عام 2009.


- أخطأ السيناتور الأمريكي جون ماكين في طريقه إلى المنصة لإجراء مناظرة مع منافسه باراك أوباما عام 2008، فعبّر عن ذلك بمدّ لسانه بطريقة مضحكة، وكان أحد الصحافيين بانتظاره لتوثيق ردّة فعله.


- التقى مغني الراب الكوري الجنوبي ساي الذي اشتهر بأغنية "غانغنام ستايل" مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عام 2012، وعرض رقصته الشهيرة معه أمام عدسات الكاميرات في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.


- خلال زيارته إلى كينيا قبل أيام، عمد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى التقاط صورة سيلفي مع أحد صغار الفيلة، ثم نشرها عبر حسابه على تويتر.


- تعرض الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش عام 2003 لحادث مؤلم بعد سقوطه من على دراجة النقل الثنائية المعروفة باسم "سيغواي"، مما أدى إلى إصابته برضوض.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان