رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

باريس تزيل 45 طناً من "أقفال الحب" عن جسر بون ديزار

باريس تزيل 45 طناً من أقفال الحب عن جسر بون ديزار

منوعات

تعليق أقفال الحب

باريس تزيل 45 طناً من "أقفال الحب" عن جسر بون ديزار

وكالات 04 يونيو 2015 14:43

ستسحب بلدية باريس اعتباراً من اليوم الاثنين مئات آلاف "أقفال الحب" المعلقة على جسر "بون ديزار "الشهير الذي سقط جزء من سياجه العام الماضي تحت ثقلها.


يتمتع جسر "بون ديزار" المقام فوق نهر السين بأحد أجمل المناظر في العاصمة الفرنسية، وهو بات معروفاً في العالم بأسره بـ "أقفال الحب" التي يضعها العشاق على طول سياجه قبل أن يرموا المفتاح في مياه النهر إلا أن جزءاً من سياج الجسر انهار العام الماضي من دون أن يتسبب بوقوع ضحايا جراء ثقل الأقفال الحديد.

وقررت بلدية باريس اعتباراً من اليوم الإثنين سحب الأقفال "لأنها تؤدي إلى إلحاق ضرر بتراث المدينة وبسبب الخطر على سلامة الزوار". وتعمد في مرحلة اولى الى استبدال السياج والالواح الخشبية "بأعمال لفنانين عدة" قبل "وضع الواح زجاجية" اعتباراً من الخريف المقبل.

ويبدو أن تقليد الأقفال التي ترمز إلى الحب الأبدي انطلق في روما من خلال روايتين عاطفيتين لفيديريكو موتشا بعنوان "ثلاثة أمتار فوق السماء" (1992) والجزء الثاني المكمل لها "اريدك" (2006). وفي الجزء الأخير يعلق بطل وبطلة الرواية قفلاً يحمل اسميهما على جسر "بونتي ميلفيو" قرب روما ويتبادلان قبلة ويرميان المفتاح في مياه نهر تيفيري.

وتحول الأمر إلى ظاهرة عالمية مع وضع أقفال حب في مدن كثيرة من مراكش في المغرب وصولاً إلى الصين حتى.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان