رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| إشارات اليد في اللغة الإيطالية.. احذر الشتائم

بالصور| إشارات اليد في اللغة الإيطالية.. احذر الشتائم

وكاﻻت 01 يونيو 2015 14:15

يُعرف الإيطاليين بصوتهم العالي وبحس الدعابة، ولكن إذا رغبت بتعلم اللغة الإيطالية أو السفر إلى ايطاليا، عليك أن تتعلم لغة الجسد التي تحتوي قاموساً كبيراً من المعاني التي يستخدمها الإيطاليون للمزاح أو حتى لتبادل الشتائم.

 


Ma guarda questo - أنظر إليه

 

قد تبدو هذه الحركة وكأنها تشير لشيء لطيف، لكن على العكس تماماً، فهذه الإشارة تستخدم لانتقاد أو تسخيف مظهر أو كلام أو أفعال شخص آخر.
 



الحركة على اليسار تعني "أنا أراقبك،" أما الأخرى فتعني تهديداً يقول فيه الشخص: "آه لو أستطيع الإمساك بك."
 


Me stai qui- أنا لا أطيقكهذه الحركة تعني بالفعل بأن مستخدمها لا يطيق رؤية الشخص الذي أمامه.


الإشارة إلى اليسار تشبه بحمل المظلة، وتعني "إذهب إلى الجحيم"، أما الأخرى فيستخدمها الرجال مع النساء وهي تعني طلب الشاب من الفتاة مواعدته.
 


لا
هذه هي إشارة "لا" التي يستخدمها سكان جنوب إيطاليا، ويفضل بأن لا تستخدم مع المعارف الجدد، ويصاحب هذه الحركة إرجاع الرأس إلى الخلف.
 


الشتائم

الحركة إلى اليسار تعني: "أغرب عن وجهي"، بينما الأخرى تمثل تهديداً صريحاً وواضحاً.


الحميمية

هذه الحركة بالذات تعني الحميمية، فإذا أشار بها الشاب إلى فتاة، فتعني طلباً منه الدخول في الموضوع مباشرة، فالإيطاليون معروفون بانفتاحهم على هذه الأمور، وأسلوبهم المباشر في طرحها.
 


هذه حركتان غريبتان أيضاً، فحك الأعضاء الذكرية يعني إبعاد أي شيء سيء في حال وقوع حادث سيارة أو سماع خبر محزن، أما النساء فيمسكن ثديهن الأيمن بيدهن اليسرى، أما الحركة الأخرى فتعني إخبار الشخص بأنه قام بحركة ذكية.


هذه الحركة توحي بأن الشخص التي يستخدمها قد طفح به الكيل مما يحدث، ويستخدمها الإيطاليون كثيراً للتشديد على نقاط معينة في حوارهم مع الآخرين.
 


الإشارة اليسرى توجه عند رؤية شيئاً قد يعتبره المستخدم شريراً، وتشبه صنع قرون الشيطان وتوجيهها نحو ما يمكن أن يوحي له بالشر، أما الإشارة التي نستعملها لطلب مهلة من الوقت في دول الشرق الأوسط، ففي الإيطالية تعني: "ما هي مشكلتك بالضبط؟"
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان