رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

75% من السعات الدولية للانترنت تخرج من الخدمة باليمن

75% من السعات الدولية للانترنت تخرج من الخدمة باليمن

منوعات

الانترنت باليمن

75% من السعات الدولية للانترنت تخرج من الخدمة باليمن

وكالات 31 مايو 2015 06:26

  

صرح مصدر مسئول بالمؤسسة اليمنية للاتصالات بأن ثلاثة أرباع السعات الدولية للإنترنت خرجت من الخدمة بعد تعرض كابلات الألياف الضوئية لأعمال تخريبية.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية التى يديرها الحوثيون أن الوصلات الدولية خرجت من الخدمة بسبب قطع الألياف الضوئية في محافظات الضالع وعمران وتعز والمحويت.

وأشار المصدر إلى أن المؤسسة تعمل من خلال الفرق الفنية التابعة لها على إصلاح الخلل الفني وإعادة الخدمة إلى وضعها الطبيعي .. مشيرا إلى أن كابلات الألياف الضوئية تعرضت لأعمال تخريبية بقطعها في وقت سابق في محافظات شبوة ومأرب وأبين لم تتمكن المؤسسة من إصلاحها نظراً للظروف الأمنية.

يذكر أن خدمات الاتصالات فى اليمن تعانى من صعوبات عديدة بسبب انقطاع الكهرباء فى العديد من المحافظات اليمنية منذ أكثر من شهرين وانعدام توافر مشتقات البترول حتى بعد وصول كميات كبيرة فى فترة الهدنة التى حدثت منذ نحو اسبوعين نظرا لقيام مسئولين بالاتجار فى هذه المواد وصعوبة حصول المواطنين عليها حتى بعد انتظارهم لأيام أمام محطات الوقود مما جعلهم يلجؤون إلى شرائها من السوق السوداء .

كما أن الأوضاع الأامنية فى هذه المحافظات تجعل من الصعب إصلاح الأعطال ، وخير مثال على ذلك هو محطة كهرباء مأرب الغازية الى خرجت من الخدمة منذ شهرين ولم يتم إصلاحها حتى الآن ويلقى طرفا المعارك الحوثيون والمقاومة (المؤيدة للرئيس اليمنى عبربه منصور هادى) المسئولية على الطرف الأخر بالتسبب فى عدم استطاعة الفرق الفنية لوزارة الكهرباء إصلاح الأعطال .. ومعظم المحافظات السابقة تعانى من انقطاع الكهرباء حتى أن محافظة المحويت الواقعة تحت سيطرة الحوثيين ولم تحدث فيها معارك تعانى من انقطاع الكهرباء منذ 3 أشهر.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان