رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

قريباً.. أسرع قطار في العالم بين الرياض وجدة

يقطع المسافة في 40دقيقة..

قريباً.. أسرع قطار في العالم بين الرياض وجدة

مصر العربية – صحف 19 يوليو 2013 14:26

من المنتظر أن يشهد العالم ولادة أسرع قطار في تاريخ البشرية، حيث يجري تطويره في الولايات المتحدة، ومن المنتظر أن يكون أسرع من الطائرات التقليدية، حيث ستكون سرعته 760 ميلا "1200 كيلومتر" في الساعة الواحدة.

 

ونقلت صحيفة "الأنباء الكويتية" أنه في حال نجحت الشركة الأميركية التي تعمل حاليا على تطوير هذا القطار الذي وصفته بأنه "سوبر تيربو"، فإن هذا يعني أن المسافة من العاصمة السعودية الرياض إلى جدة يمكن أن يقطعها هذا القطار خلال أربعين دقيقة فقط، على اعتبار أنها 800 كيلومتر فقط.

 

كما أن المسافة بين إمارتي دبي وأبوظبي في دولة الإمارات يمكن لهذا القطار أن يقطعها خلال دقائق معدودة.

 

وفي حال دخل هذا القطار ذو الإمكانات الفائقة العمل، ورأت هذه التكنولوجيا النور بالفعل، فإن ثورة جديدة سيشهدها العالم في سوق المواصلات، خاصة في مجال المواصلات الأرضية، التي تختلف عن الطائرات التي تحلق في السماء.

 

وأعلن الملياردير الأميركي ايلون موسك أن يوم الثاني عشر من أغسطس المقبل هو الموعد المقرر للكشف عن هذه التكنولوجيا التي سيتم بها تشغيل القطار فائق السرعة والمواصفات، مكتفيا بالقول إن القطار الجديد سيكون قادرا على أن يقطع المسافة من لوس أنجيليس إلى سان فرانسيسكو، أي 380 ميلا "600 كيلومتر" خلال 30 دقيقة فقط.

 

واكتفى رجل الأعمال الأميركي المشهور بالقول في تغريدات له عبر "تويتر" إن القطار سوف يعتمد على تكنولوجيا جديدة ومختلفة عن تلك المستخدمة في القطارات التقليدية التي يستخدمها الناس في العالم، وسوف تكون لديه قدرات فائقة وسرعة مذهلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان