رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسهل طريقة لتحرير الصور الفوتوغرافية على الإنترنت

أسهل طريقة لتحرير الصور الفوتوغرافية على الإنترنت

منوعات

تحرير الصور الفوتوغرافية على الإنترنت

أسهل طريقة لتحرير الصور الفوتوغرافية على الإنترنت

وكاﻻت _ د ب أ 17 مايو 2015 12:10




عادة ما يضطر المستخدم إلى تثبيت برامج تحرير الصور على الكمبيوتر أو الأجهزة الجوالة إذا ما رغب في إجراء بعض التعديلات والتحسينات على الصور الفوتوغرافية، وهو ما قد يُشكل عبئاً لبعض المستخدمين.


وإذا رغب المصور في قص الصورة أو تدويرها أو إضافة بعض التأثيرات البسيطة إليها، فيمكنه الاعتماد على موقع الويب Pixlr.com؛ حيث توفر شركة البرمجيات أوتوديسك برنامجاً لتحرير الصور عبر الإنترنت، يُعرف باسم Pixlr Express.


وعندما يقوم المستخدم باستدعاء تطبيق الويب، فإنه يتمكن من استعماله مثل أي برنامج آخر، ولكن في متصفح الويب فقط. ويوفر هذا التطبيق جميع الوظائف القياسية مثل تغيير المقاس وقص الصورة ومواءمة الألوان وتغيير الصيغة، ويتم استعمال هذه الوظائف بطريقة بديهية. وبالإضافة إلى ذلك، يتوافر للمستخدم باقة من التأثيرات والملصقات والإطارات، كما يتمكن المصور أيضاً من إضافة خانات نصوص في الصور.


ويمكن تحميل الصور المراد تحريرها من الحواسب المكتبية أو أجهزة الماك، أو فتحها من مواقع الويب أو تسجيلها بواسطة كاميرا الويب. وإذا احتاج المصور إلى المزيد من إمكانيات تحرير الصور فيمكنه اختيار الإصدار الكامل Pixlr Editor بدلاً من الإصدار Pixlr Express. ويمكن العثور على هذا الإصدار في صفحة الاختيار في الجزء السفلي منها.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان