رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاستعانة بالكلاب لكشف إدمان الأبناء

الاستعانة بالكلاب لكشف إدمان الأبناء

منوعات

كلب - أرشيف

الاستعانة بالكلاب لكشف إدمان الأبناء

مصر العربية – وكالات 18 يوليو 2013 10:54

أعلن أحد رجال الأعمال الألمان عن خدمة جديدة تسمى DROGENHUNDE، لمساعدة الأسر الألمانية المتشككة في تعاطي أولادها للمخدرات، وذلك من خلال كلب متخصص في اكتشاف مختلف أنواع المخدرات أينما كانت مخبأة.

 

وقد أوضح رجل الأعمال "رينر روثر"، الذي أسس موقع إلكتروني خاص للترويج للخدمة على الإنترنت، أن المراهقين حالياً يستخدمون الكثير من الحيل "المعقدة" لإخفاء المخدرات، ما يصعب اكتشاف أولياء الأمور لها، وهو ما دفعه للتفكير في هذه الخدمة غير التقليدية.

 

ونقل موقع"سكاي نيوز" أن  "روثر" يعتمد في مشروعه الجديد على الكلب "ثور"، الذي تدرب ليكون ضمن قوة مكافحة المخدرات في تكساس، ويشتهر بقدرته على اكتشاف العديد من أنواع المخدرات وأحدثها في السوق ببراعة فائقة، بحسب الموقع الترويجي للخدمة.

 

ويمكن للكلب "ثور" أن يقوم بعمليات بحث سرية أو علنية بحسب رغبة العميل نظير 95 يورو لعملية التفتيش الواحدة، وفي حالة العثور على أي مخدرات فإن لأولياء الأمور حرية التصرف سواء باستدعاء الشرطة أو التعامل مع الأمر كمشكلة داخلية للأسرة يتولون هم حلها.


ولا يرى "روثر" أي غرابة في الخدمة التي يقدمها، موضحاً أن المدارس في الولايات المتحدة تقوم بعمليات تفتيش دورية عن المخدرات، وغالباً ما تحقق هذه العمليات نسب نجاح تصل إلى 90%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان