رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بشرى سارة لعشاق المكسرات

بشرى سارة لعشاق المكسرات

منوعات

مكسرات

بشرى سارة لعشاق المكسرات

تشكل درعًا واقيًا من السرطان وأمراض القلب

أ.ش.أ 17 يوليو 2013 13:16

بشرى سارة لعشاق المكسرات فعشقهم يشكل درعًا واقيًا لحمايته من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.


فقد كشفت الأبحاث الطبية أن تناول الجوز يسهم بصورة كبيرة في تقليل احتمال الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك وفقا لاحدث الدراسات التي نشرت في العدد الأخيرة من مجلة "بى.أم.سى"الطبية الأمريكية.


كان فريق من الباحثين الإسبان قد أجروا أبحاثهم على العناصر الغذائية وتأثيرها وعلاقتها بالامراض على أكثر نم 7 آلاف شخص تراوحت أعمارهم ما بين الخامسة والخمسين والتسعين عامًا.


فقد عكف الباحثون على دراسة التأثير الوقائي للمكسرات خاصة الجوز للأمراض القلب والأوعية الدموية بين المشاركين في الدراسة ممن أتبعوا النظام الغذائي لدول البحر المتوسط الغني بزيت الزيتون وقليل في الدهون المشبعة مع الحرص على تناول حفنة من المكسرات يوميًا مع مراقبة نسبة الدهون المتناولة.


وتشير النتائج المتوصل إليها إلى أن الاشخاص الذين يتناولوا أكثر من ثلاث حصص من المكسرات بواقع 28 جرامًا أسبوعيًا استفادوا من تراجع بنسبة 55 % في فرص الوفاة متأثرين بأمراض القلب والشرايين وتراجع بنسبة 40% في فرص الإصابة بالوفاة نتيجة الإصابة بالسرطان.


يحتوى "الجوز" على كميات وفيرة ة من حمض "ألفا لينوليك" وعدد من المواد الكيميائية النباتية خاصة في الطبقة الجلدية المغلفة لثماره جنبًا إلى جنب الألياف والمعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم كلها عناصر تسهم إيجابًا في صحة الإنسان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان