رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل التقاعد يقلل احتمالية الإصابة بالخرف

تأجيل التقاعد يقلل احتمالية الإصابة بالخرف

منوعات

شيخوخة

تأجيل التقاعد يقلل احتمالية الإصابة بالخرف

أ.ش.أ 17 يوليو 2013 12:50

يحلم الكثيرون بالتقاعد فور بلوغ سن الستين للاستمتاع بسنواتهم الذهبية في استرخاء، لكن دراسة فرنسية جديدة أشارت إلى أن تأجيل التقاعد يمكن أن يقلل من احتمالية إصابة كبار السن بالخرف.


وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن المعهد الوطني الفرنسي للصحة والبحث الطبي اجرى هذه الدراسة التي تعد الاكبر من نوعها، ووجد ان الذين يتقاعدون عند سن الـ65 تقل لديهم فرص الإصابة بالخرف بنسبة 15 بالمئة مقارنة بمن يتقاعدون عند سن الستين.


وتدعم نتائج الدراسة ما اشارت اليه مجموعة من الابحاث السابقة من ان النشاط الفكري المتواصل وانخراط العقل في العمل قد يبعد شبح التدهور الادراكي الناجم عن الزهايمر وأمراض اخرى مماثلة.


وفحص فريق البحث في المعهد الوطني الفرنسي للصحة والبحث الطبي السجلات الصحية والتأمينية لأكثر من 429 ألف موظف، فوجدوا أن خطر الإصابة بالخرف أصبح أقل لكل عام إضافي من العمل.


وقال الباحثون إن بياناتهم تشير إلى وجود دليل قوي على تزايد فرص الوقاية من الخرف نتيجة العمل لسنوات أكثر وتأجيل سن التقاعد، فالنشاط المهني يمكن أن يكون عاملاً محددًا للتحفيز الفكري الذي يحمي من الإصابة بالخرف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان