رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

توزيع سلة غذاء على آلاف الأسر في جيبوتي

توزيع سلة غذاء على آلاف الأسر في جيبوتي

أ.ش.أ 17 يوليو 2013 12:42

أطلقت الأمانة العامة للدولة والتضامن الوطني في دولة جيبوتي مبادرة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوزيع "كوبونات" للحصول على سلال غذائية لعدد 6500 من الاسر الأكثر احتياجًا في البلاد.


وذكرت وكالة الاعلام في جيبوتي أن الاسر المحرومة في كل منبولاوسوبالبالاسيستبدلون هذه الكوبونات بمواد غذائية مثل المكرونة والعدس والأرز والدقيق والسكر بقيمة تصل إلى 7550 فرنك42 دولارًا أسبوعيًا لمدة ثلاثة أشهر.


وينتظر أن يساهم هذا البرنامج في الحد من انعدام الأمن الغذائي والعمل على تحسين الوضع الغذائي لا سيما للأطفال والنساء.


وقد طلب من عدة جهات إنسانية المساعدة في توزيع الكوبونات على الأسر الفقيرة التي تم تحديدها بعدما تم استطلاع أوضاع 17 ألف أسرة لتحديد الاسر التي في أمس الحاجة للغذاء.


وكانت وكالة الأنباء الإنسانيةايرينبالامم المتحدة قد نقلت عن مسؤول كبير بالامم المتحدة أن ندرة الأمطار ونقص الخبرة اللازمة لدعم إنتاج الغذاء المحلي هي بعض التحديات التي تواجه السكان في جيبوتي.


وأفادت الأنباء بأنه من الممكن أن تواجه جيبوتي - التي تستورد غذاءها بالكامل - في الشهرين القادمين تدهورًا في الأمن الغذائي عندما يبدأ موسم الجفاف في ظل ارتفاع أسعار الغذاء ومستويات البطالة العالية مما سيؤدي إلى تفاقم الوضع.


وتقع دولة جيبوتي في منطقة القرن الأفريقي وهي عضو في جامعة الدول العربية وتقع على الشاطئ الغربي لمضيق باب المندب وتحدها اريتريا من الشمال واثيوبيا من الغرب والجنوب والصومال من الجنوب الشرقي فيما تطل شرقًا على البحر الاحمر وخليج عدن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان