رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

حزب مسيحي يقيم إفطارًا للمسلمين بهولندا

 حزب مسيحي يقيم إفطارًا للمسلمين بهولندا

منوعات

الافطار في مدينة روتردام

حزب مسيحي يقيم إفطارًا للمسلمين بهولندا

روتردام - الأناضول 17 يوليو 2013 07:14

 أقام حزب اتحاد الديمقراطيين المسيحيين المعارض في هولندا مأدبة إفطار في مدينة روتردام دعا إليها ممثلي الهيئات والمنظمات الإسلامية في البلاد.

وحضر الإفطار نائب رئيس بلدية روتردام، "هوغو دي يونغ"، والنائب في البرلمان "مظفر تشتين"، وعدد من السياسيين من أصول تركية إضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني الإسلامية من جنسيات مختلفة، وعدد كبير من المسؤولين عن المساجد.

وفي كلمة ألقاها خلال الإفطار، أوضح "دي يونغ" أن حزبه بدأ بتنظيم مأدبة الإفطار، التي أصبحت تقليدًا سنويًّا، قبل عشر سنوات، معربًا عن سعادته بالاجتماع مع المسلمين.

وأشار إلى أنهم يهدفون إلى تقوية علاقاتهم مع المسلمين من خلال إقامة مآدب الإفطار في كل رمضان، مؤكدًا على أهمية شهر الصيام في دفعه الصائمين إلى محاسبة أنفسهم.

من جهته، أفاد النائب "تشتين" أن تنظيم حزب مسيحي مائدة إفطار للمسلمين يحمل معانٍ طيبة، مؤكدًا على أهمية الاجتماع على مائدة واحدة مع مسلمين من جنسيات مختلفة كالأتراك والمغاربة والبوسنيين.

وأضاف: "يبلغ عدد المسلمين في روتردام 150 ألفا من أصل 600 ألف نسمة. لقد أصبح المسلمون جزءًا من المجتمع الهولندي، وعاداتهم وأعرافهم تلقى القبول في المجتمع. وهذا الإفطار هو خير دليل على ذلك".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان