رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

استطلاع: البريطانيون أكثر ممارسة للجنس.. في أغسطس

استطلاع: البريطانيون أكثر ممارسة للجنس.. في أغسطس

يو بي آي: 16 يوليو 2013 21:10

وجد استطلاع جديد، أن البريطانيين أكثر ممارسة للجنس في أغسطس من أي شهر آخر في السنة.

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن استطلاعاً أجرته شركة الألعاب الجنسية "لوف هاني"، كشف أن أغسطس هو أكثر شهر يمارس فيه البريطانيون الجنس، يليه شهر يوليو، فيونيو.

 

وفي المقابل، وجد الاستطلاع أنه في أشهر الشتاء وعلى العكس، تقل ممارسة الجنس، ولا سيما خلال شباط/فبراير الذي يشتهر بأنه شهر الرومنسية.

 

وعزا الباحثون سبب هذه النتائج إلى أن أشعة الشمس ترفع معدلات هرموني سيروتونين ودوبامين المسؤولين عن المتعة، إضافة إلى رفعها معدلات هرمون التستوستيرون الذكوري الذي يحفّز قدرة الرجال الجنسية.

 

وأشاروا إلى وجود أسباب أخرى وراء زيادة شغف الأشخاص خلال الصيف، وهي أنهم يرتدون ثياباً خفيفة بسبب الحر، كما أن الشمس تجعلهم يشعرون بالسعادة والإثارة.

 

كما اعتبروا أن الأشخاص تتاح لهم فرص أكثر لممارسة الجنس خلال العطل.

 

وعزا الباحثون سبب انخفاض معدل ممارسة الجنس في الشتاء إلى أن هرمون ميلاتونين الذي ينشط في الأجسام خلال الشتاء يسبب انخفاض الإثارة الجنسية، ويزيد الإكتئاب والخمول.

 

كما وجد الاستطلاع ان 75% من الأشخاص سعيدون بحياتهم الجنسية.

 

ومن جهته، قال عالم النفس، البروفسور كاري كوبر، من جامعة لانكستر بمنطقة لانكشر البريطانية، إن الطقس الحار يؤدي إلى زيادة شعور السعادة ما يزيد احتمال ممارسة الجنس، ولا سيما عند النساء.

 

وأضاف أن "الصيف يؤثّر، على الأرجح، بشكل كبير في النساء اللواتي يرتدين خلاله مجموعة مختلفة من الملابس ما يزيد شعورهنّ بالإثارة والرضى حيال أنفسهنّ".

 

وأشار إلى أن "النساء أفضل في التفاعل مع الآخرين"، مؤكداّ ان "ذلك يمنحهنّ شعوراً افضل".

 

وكانت دراسة فرنسية وجدت أن الأشخاص أكثر ميلاً للمغازلة عندما تكون الشمس مشرقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان