رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هندي قضى 14 سنة في شق جبل ليوقف سيارته أمام المنزل !

هندي قضى 14 سنة في شق جبل ليوقف سيارته أمام المنزل !

منوعات

الطرق الجبلية

هندي قضى 14 سنة في شق جبل ليوقف سيارته أمام المنزل !

وكالات 13 أبريل 2015 11:41

استخدم قروي هندي المطرقة والأزميل ليشق نفقاً في صخور أحد الجبال على مدى 14 عاماً، حتى يستطيع أن يوقف شاحنته أمام منزله، وقال رامتشاندرا داس البالغ من العمر 53 عاماً، والذي يعيش في ولاية بيهار بشرق الهند، "لم أكن استطيع إيقاف شاحنتي قرب منزلي لأن الجبل كان يسد الطريق".

وأضاف : إن الخوف من سرقة شاحنته دفعه للعمل في حفر النفق بنفسه بعد أن رفضت السلطات المساعدة، موضحاً "كان علي أن أترك الشاحنة على بعد أميال لذا قررت أن أفعل شيئاً حيال ذلك بنفسي".

ويشيد القرويون من أهل المنطقة بالعمل الذي قام به داس، إذ يستخدمون الآن النفق الذي يبلغ اتساعه 2. 4 متر بعد أن كان عليهم قطع أميال للالتفاف حول الجبل للوصول إلى حقولهم، من جهته، قال برابات كومار، وهو مسؤول حكومي محلي، "نادراً ما نقابل رجلاً يمكن أن يعمل بكل هذا الجد لتحقيق هدفه".


نفس السيناريو قام به صيني يدعى باهوه، لتغيير مصير قريته، حيث تمكن المزارع تانغ مينغ يوي من توفير أربعة ملايين يوان سعياً إلى شق طريق عبر الجبل لإثراء سكان القرية. وخطرت فكرة إنشاء الطريق الجبلية قبل 17 عاماً عندما وجد تانغ مينغ يوي مسنة تحمل على ظهرها حزمة أعشاب لبيعها في سوق بلدة هواشي وهي تحاول تسلق الجبل بصعوبة.. 

وعندما سألها تانغ، قالت "جمعت هذه الأعشاب في الساعة السادسة صباحاً ولو تمكنت من الوصول إلى السوق في ساعة مبكرة سأبيعها بخمسة يوانات وأكسب ثلاثة يوانات ونصف إضافة إلى حصولي على وجبة فطور". وتابعت قائلة إنها تضطر للسير لأكثر من ساعة للوصول إلى السوق ونفس الوقت عند الرجوع.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان