رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الغذاء والدواء" تعتمد جهازاً إلكترونياً يكافح البدانة

الغذاء والدواء تعتمد جهازاً إلكترونياً يكافح البدانة

منوعات

ارتفاع نسبة الزيادة في الوزن لدى الاطفال

"الغذاء والدواء" تعتمد جهازاً إلكترونياً يكافح البدانة

وكالات - أ ش أ 13 أبريل 2015 06:57

 

وافقت هيئة العقاقير والأغذية الأمريكية على تسويق جهاز الزرع الإلكتروني، الذي له تأثير على الأعصاب من أجل السيطرة والتحكم في شهية الإنسان.

وأطلق عليه اسم “لومايسترو روشارجبل سيستم” ، وذلك من أجل المحاولة لخفض نسبة البدانة التي وصلت إلى 34.9% من الشباب الأمريكي وثلثي الشباب أي 68.5% بدناء بالفعل، حيث زاد متوسط وزن الشاب الأمريكي 11 كيلو جراماً عما كان عليه في عام 1960 وفقاً لتقرير “تراست فور أمريكان هيلث” في العام الماضي.

 

وأوضح التقرير أنه بالرغم من كل الحملات والجهود التي تبذلها الجهات الصحية المختلفة لمكافحة البدانة، إلا أن نسبة الانخفاض لا تأتي بنتائج إيجابية، كما أن التفاوت بين السود والبيض ما زالت مرتفعة، فهناك 48.8% من السود البدناء، أما البيض فالنسبة تصل إلى 32.6% فهم يأكلون السكريات والدهون والملح والصودا والمنتجات المهروسة التي تقدمها مصانع الأغذية الزراعية.

 

وترى دونيس موريسون مديرة مجلة “فورتون” أن الحوار مع الجمهور صعب ومعقد خاصة بالنسبة للغذاء، فأغلبهم يفضلون الأكلات السريعة عن الدخول للمطبخ وتحضير الوجبات الغذائية حتى لو كان ذلك يضر بصحتهم والوقاية من الأمراض.

 

وطبقاً لأحدث دراسة أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية، فهناك 8 ألاف و268 مزرعة تقدم منتجاتها في الأسواق بزيادة 180%، مما كانت عليه في عام 2006.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان