رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عرض أزياء بأقنعة واقية من الغاز تنديداً بتلوث المياه في أندونيسيا

عرض أزياء بأقنعة واقية من الغاز تنديداً بتلوث المياه في أندونيسيا

منوعات

عارضة أزياء ترتدي قناعاً واقياً من التلوث

عرض أزياء بأقنعة واقية من الغاز تنديداً بتلوث المياه في أندونيسيا

وكاﻻت_ أ ف ب 12 أبريل 2015 11:36



شاركت عارضات أزياء في عرض وسط اندونيسيا مرتديات ملابس من ماركات عالمية وأقنعة واقية من الغاز على منصة أقيمت في حقل للأرز فوق مياه سوداء ملوثة بالنفايات، للتوعية على دور قطاع صناعة النسيج في التلوث.

تنقلت العارضات ذهاباً وإياباً على المنصة الخشبية امام كلمة "ديتوكس" (تنظيف التلوث) مكتوبة بأحرف عملاقة مصنوعة من الأعشاب، كما حملن لافتات كتب عليها شعار "قولوا لا للملابس التي تستخدم منتجات سامة".

وأقيم العرض بمبادرة من منظمة غرينبيس البيئية غير الحكومية ومصممين محليين في مدينة رانكايكك في وسط حقول للأرز يتم مدها بالماء من سيكيجينغ المتفرع من نهر سيتاروم، أحد اكثر الانهر تلوثاً في العالم.

وأراد المنظمون من خلال هذا العرض توجيه رسالة احتجاج على ممارسات العاملين في قطاع صناعة النسيج في المنطقة الذين يرمون يومياً نفايات سامة في نهر سيتاروم الذي تحول إلى مكب نفايات مائي عملاق يفاقم من ازمته أيضاً رمي سكان المناطق المجاورة لكميات هائلة من النفايات البلاستيكية وغيرها من المخلفات على المياه.


وتشير إحصائيات منظمة غرينبيس إلى أن أكثر من 100 مليون اندونيسي يفتقرون لمياه نظيفة وصحية من أصل عدد سكان إجمالي يبلغ 250 مليوناً.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان