رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

امرأة مرموقة ترتدي نفس ملابس العمل لمدة 3 سنوات

امرأة مرموقة ترتدي نفس ملابس العمل لمدة 3 سنوات

منوعات

ماتيلدا كال مديرة التصميم في وكالة ساتشي

امرأة مرموقة ترتدي نفس ملابس العمل لمدة 3 سنوات

وكاﻻت 12 أبريل 2015 11:23





ارتدت امرأة تعيش في نيويورك طقماً واحداً للعمل لم تغيره على مدار 3 سنوات متتالية، وهو عبارة عن بنطلون أسود وقميص أبيض وجاكيت جلد.

وتعمل الأمريكية ماتيلدا كال مديرة التصميم في وكالة ساتشي آند ساتشي المتخصصة في الإبداع والابتكار، واعتادت على ارتداء هذا الطقم يومياً لمدة 3 سنوات، وتمتلك ماتيلدا نحو 15 قميصاً باللون الأبيض بأشكال مختلفة و15 بنطلوناً أسود سادة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.


وفسرت ماتيلدا السبب في ارتداء الطقم ذاته قائلة "أريد أن أكون مثل القاضي في عملي فقط، فلدي العديد من اجتماعات العمل غاية في الأهمية والتي يجب حضورها في موعدها المحدد دون تأخير، لذا فليس لدي وقت لقياس عدة أطقم، ورغم أنني حاولت، لكنني لم أكن راضية".


وتقول ماتيلدا إنها تحررت من قيود السؤال المحير لدى العديد من النساء العاملات "ماذا أرتدي غداً للعمل، وهل هذا الطقم ملائم للعمل أم لا؟"، فلم تعد تعير لهذا الأمر بالاً أو تشغل وقتها وتفكيرها في تناسب الألوان واختيارها للموديلات ومدى توافقه مع الموضة وغير هذه الأمور التي تسبب إزعاجاً خصوصاً للمرأة العاملة.


وتجهز ماتيلدا حالياً لشراء دفعة جديدة من الطقم الموحد للعمل ذات اللونين الأحاديين الأسود والأبيض مؤلفة من 15 قميصاً وبنطلوناً من متجر شهير، لأن الأطقم الحالية بالت وأصبحت قديمة بعض الشيء، مشيرة إلى أنها ليس لديها أي خطط في تغيير زيها المعتاد للعمل.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان