رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صياد لبناني يصطاد سمكة "زرزور" تزن 50 كجم

صياد لبناني يصطاد سمكة "زرزور" تزن 50 كجم

الأناضول 12 يوليو 2013 12:46

تمكن صياد لبناني اليوم الجمعة من اصطياد كمية من أسماك "الزرزور" تزن الواحدة منها أكثر من خمسين كيلوجرام في مدينة صور الواقعة على الساحل جنوبي لبنان، ويعرف سمك "الزرزور" في لبنان أيضاً بـ "الوحش" وذلك لضخامة رأسها وحجمها.

 

وفي حديث مع مراسل "الأناضول"، قال الصياد زين حاجو إنه اصطاد هذا الكم من أسماء الزرزور بعد رميه الشباك في منطقة الزير شمال غربي صور لأكثر من 12 ساعة. وأوضح حاجو أن الأسماك التي اصطادها نادرة الحجم، ويبلغ طول البعض منها نحو مترين، فيما تزن أكثر من خمسين كيلوجرام.

 


وأضاف أن هذا النوع من الأسماك اللبنانية المصدرة يعتبر من أهم الأنواع التي تباع في البلاد، وسعر الكيلو غرام منها يصل إلى 20 ألف ليرة (15دولار أمريكي) .ودعا حاجو الجهات الحكومية المسؤولة إلى ملاحقة الصيادين الذي يلجأون إلى الصيد بطرق "غير شرعية" وذلك من خلال "الديناميت" و"الأشباك الضيقة"، على حد قوله.

 


ومضى قائلا: "لو قمنا بحماية شواطئنا من هذه الأساليب غير المشروعة في الصيد، لشاهدنا أنواعاً مختلفة من الأسماك، خاصة وأن البحر لدينا يمتاز بخصوبة مزارعه السمكية ونظافته". ويعد سمك "الزرور" في لبنان من أشهى الأسماك التي يتميز بها بحر مدينة صور الجنوبية خاصة عندما يقدم كطبق مشوي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان