رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سجن لاعب إنجليزي بتهمة التحريض ضد المسلمين

سجن لاعب إنجليزي بتهمة التحريض ضد المسلمين

لندن – يو بي آي : 11 يوليو 2013 19:25

قضت محكمة بريطانية بسجن لاعب كرة قدم من دوري الهواة في إنجلترا 12 أسبوعاً بتهمة نشر رسائل على موقع تويتر تحرّض على مهاجمة المسلمين، في أعقاب مقتل الجندي لي ريجبي على يد رجلين مسلمين بريطانيين من أصول نيجيرية في مايو الماضي.

 

وقالت صحيفة "ديلي ميرور" اليوم الخميس إن شون تاك، البالج من العمر 26 عاماً، اتُهم بتشجيع الناس على مهاجمة كل مسجد في انجلترا بالقنابل والجاز وقطع رؤوس الأطفال المسلمين انتقاماً لمقتل الجندي ريجبي.

 

وأضافت أن شون، الذي يلعب لنادي ويتون ألبيون في الدوري الانجليزي الممتاز للهواة، دعا في رسائله على الإنترنت إلى "قيام 50 شاباً انكليزياً مسلحين بالسيوف والسواطير باقتحام جميع المساجد في إنجلترا".

 

واستمعت محكمة الصلح بمدينة ليفربول إلى أن شون كان ثملاً حين نشر رسائل التحريض ضد المسلمين على موقع تويتر، بعد سماعه بمقتل الجندي ريجبي في 22 مايو الماضي، واعترف أمامها لاحقاً بالتهمة الموجهة ضده بموجب قانون الاتصالات.

 

وأثار قتل الجندي ريجبي في منطقة ووليتش الواقعة جنوب شرق لندن على يد رجلين متطرفين إسلاميين بريطانيين من أصول نيجيرية ردود أفعال جاضبة في جميع انحاء بريطانيا أدت إلى زيادة كبيرة في الحوادث المعادية للإسلام والتعليقات العنصرية ضد المسلمين على مواقع الشبكات الاجتماعية، والاعتداء على العديد من المساجد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان