رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المكسيك أكثر الدول معاناة من البدانة

المكسيك أكثر الدول معاناة من البدانة

أ ش أ 11 يوليو 2013 19:07

كشف أحدث التقارير الصادرة عن هيئة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة للأمم المتحدة عن احتلال المكسيك رأس قائمة أكثرالدول معاناة من البدانة بنسبة 8،32% لتصبح الأكثر زيادة فى الوزن من بين الدول الصناعية الكبرى الأخرى.

 

وقد شكلت الولايات المتحدة فى السابق أعلى معدل للبدانة خاصة فى مرحلة البلوغ، حيث بلغ 31،8% لتصبح أكثر الدول بدانة فى العالم إلا أن السنوات القليلة الماضية قد شهدت تراجعا ملموسا فى تراجع معدلات البدانة بين الكثيرين من البالغين.

 

وشدد التقرير الصادر عن المنظمة الدولية على أن تدنى أسعار الوجبات السريعة الضارة المشبعة بالدهون والأملاح فى المكسيك بسبب تسلل سلاسل المحال العالمية لبيع الوجبات السريعة بها قد ساهم بصورة كبيرة فى زيادة حدة مشكلة البدانة، وذلك على حساب نمط الحياة الصحى والأنظمة الغذائية الصحية المتوازنة.

 

وأوضح المسئولون بالمنظمة، أن نحو 70% من البالغين فى المسكيك يعانون من زيادة فى الوزن فى حين أن السمنة فى مرحلة الطفولة تضاعفت ثلاث مرات خلال عقد كامل من الزمن ليعانى نحو ثلث المراهقين من زيادة كبيرة فى الوزن .

 

كما أكد التقرير على تضاعف معدلات الامراض المتعلقة بالبدانة مثل مرض السكر لتصل معدل الاصابة إلى شخص من بين كل ستة من البالغين بواقع 70 ألف مريض سنويا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان