رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

مساعد الطائرة الألمانية خطط بدقة لإسقاطها

مساعد الطائرة الألمانية خطط بدقة لإسقاطها

منوعات

الموقع الذي سقطت به الطائرة المنكوبة

مساعد الطائرة الألمانية خطط بدقة لإسقاطها

وكالات 30 مارس 2015 13:21

كشفت تسريبات نشرتها تقارير إعلامية عن الصندوق الأسود للطائرة الألمانية المنكوبة أن مساعد قائد الطائرة أندرياس لوبيتز "خطط بدقة" لإسقاط الطائرة.

وتظهر التسريبات التي نشرتها صحيفة "بيلد آم سونتاغ" الألمانية أن لوبيتز عرض أكثر من مرة على قائد الطائرة سودينهايمر أن يدعه يتولى قيادة الطائرة، وبالتالي تخطيطه لإبقاء قائد الطائرة خارج قمرة القيادة بمجرد خروجه منها.

وتظهر التسجيلات التي تبلغ مدتها نحو ساعة ونصف الساعة صوت القائد سودينهايمر في البداية وهو يطلع الركاب على مسار الرحلة ثم يناقش تفاصيل الهبوط مع لوبيتز الذي يكتفي بإجابات من نوعية "سنرى" و"ربما".

ثم يشكو سودنهايمر بعد ذلك بنحو 20 دقيقة لمساعده لوبيتز من عدم تمكنه من استخدام دورة المياه في مدريد قبل إقلاع الطائرة، وهنا يعرض عليه لوبيتز أن يذهب لدورة المياه ويترك له قيادة الطائرة، وبمجرد خروج القائد يسمع صوت إغلاق القمرة.

وبعدها مباشرة تبدأ الطائرة في الهبوط التدريجي بدرجة بحيث يمكن سماع صوت إنذار إلكتروني، كما يظهر صوت سودينهايمر وهو يتوسل إلى مساعده بأن يفتح باب القمرة.

ويبدو واضحا صوت سودينهايمر وهو يقول "بحق الرب، افتح لي الباب" وتظهر في الخلفية أصوات الركاب وهم يصرخون في رعب.

تجدر الإشارة إلى أن ممثلي الادعاء الألماني قالوا يوم أمس الأحد ، إن الوثائق التي تم ضبطها في منزل مساعد الطيار تؤكد أنه كان يتم معالجته من مشاكل نفسية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان