رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتباك مواعيد نوم الأطفال يؤثر على أدائهم الدراسي

ارتباك مواعيد نوم الأطفال يؤثر على أدائهم الدراسي

منوعات

أطفال نائمين

خصوصًا في مادتي الرياضيات والقراءة..

ارتباك مواعيد نوم الأطفال يؤثر على أدائهم الدراسي

أ ش أ 10 يوليو 2013 11:18

أظهرت دراسة بريطانية أن الأطفال الذين ينامون في أوقات غير منتظمة في سن مبكرة للغاية يكون أداؤهم أسوأ في المدرسة في وقت لاحق.

 

وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة لندن إلى أن الأطفال الذين لا يذهبون للنوم في أوقات محددة منذ سن ثلاث سنوات يحصلون على درجات أقل في مادة الرياضيات والقراءة واختبارات معدل الذكاء عندما تصل أعمارهم إلى سبع سنوات.

 

وقال الباحثون، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إن هذا الارتباك في مواعيد النوم، الذي أثبتت الأبحاث أن الفتيات يتأثرن به أكثر من الصبية، يمكن أن يؤثر على الأداء الدراسي للأطفال لباقي حياتهم.


ويرى الخبراء أن النوم مهم للغاية للأطفال في سن صغيرة جدًا لأنه يمنح عقولهم فرصة للتفاعل مع كل الذي تعلموه خلال اليوم. وفي حال حدوث ارتباك في مواعيد النوم في السنوات الأولى من عمر الأطفال، قد يؤدي ذلك إلى عرقلة قدراتهم على التعلم وبالتالي يؤثر لى أدائهم بشكل عام لباقي حياتهم.

 

وقارن الباحثون نتائج الامتحانات الخاصة بـ 11 ألفًا و200 طفل تبلغ أعمارهم سبع سنوات في الرياضيات والقراءة ومعدل الذكاء بشكل عام، وسجلوا ملاحظات آباء هؤلاء الأطفال عن مواعيد نومهم في عمر ثلاث وخمس وسبع سنوات.

 

وأظهرت نتائج البحث أن الأطفال الذين لم يكن لهم مواعيد نوم منتظمة في سن الثالثة جاء أداؤهم أسوأ بكثير في هذه الامتحانات في عمر السابعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان