رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استخدام الحلوى لتحديد الأورام السرطانية

نصحت بها دراسة علمية..

استخدام الحلوى لتحديد الأورام السرطانية

أ ش أ 09 يوليو 2013 09:51

 كشفت دراسة بريطانية حديثة انه سيصبح بمقدور الاطباء قريبا استخدام الشوكولاته والمشروبات الغازية والاطعمة المحلاة الاخرى لتحديد الاورام السرطانية.


وقال باحثون بجامعة لندن، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انهم طوروا تكنولوجيا تحدد المرض من خلال تتبع كيف يمتص الجسم السكر.
واضاف الباحثون ان الاورام الخبيثة تستهلك الكثير من الجلوكوز اكثر من الانسجة السليمة من اجل تغذية نموها السريع، ومن خلال تثبيت جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي للبحث عن امتصاص الجلوكوز، اكتشف الباحثون ان الاورام لمعت بشكل مشرق خلال التصوير بعد تناول شيء محلى.


وقال القائمون على الدراسة انهم لم يعتقدوا في امكانية ضبط جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي لتحديد حركة الجلوكوز منذ 18 شهرا، لكن بحثهم الاخير اثبت امكانية هذا الاجراء.


واشاروا الى انه من الممكن اجراء هذا الاختبار بعد تناول مشروب محلى، مثل المشروبات الغازية او عصير الفواكه او اي اطعمة محلاة، ويمكن تحديد الاورام السرطانية باستخدام نفس محتوى السكر الموجود في نصف لوح من الشوكولاته.


وفي اطار الدراسة، تتبع الفريق الاورام الموجودة في فئران مصابة بسرطان المثانة، ووجدوا ان جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي تمكن من تحديدها بعد حقن الفئران بالجلوكوز.

 

كما تم اجراء التجربة على مجموعة من مرضى السرطان واظهرت بوادر نجاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان