رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمير هاري مؤهلاً لقيادة مروحية "أباتشي"

الأمير هاري مؤهلاً لقيادة مروحية "أباتشي"

لندن، يو بي آي: 07 يوليو 2013 17:52

تأهل الأمير هاري، المصنّف ثالثًا في ترتيب ولاية العرش ببريطانيا، كقائد لمروحية (أباتشي) الهجومية بعد أن كان مساعد طيار حين خدم في أفغانستان بوقت سابق من هذا العام.

 

وقالت صحيفة "ميل أون صندي" اليوم الأحد أن القصر الملكي أكد بأن الأمير هاري، البالغ من العمر 28 عامًا، تخرج هذا الأسبوع من دورته العسكرية وصار مؤهلًا لقيادة مروحية أباتشي المكوّن طاقمها من طيارين في العمليات العسكرية.

 

وأضافت أن المؤهل الجديد الذي حصل عليه الأمير هاري جاء تتويجًا لثلاث سنوات من التدريب على قيادة مروحية أباتشي واستخدام أسلحتها الفتّاكة، والقيام بمهمات عسكرية في أفغانستان حيث خدم مرتين مع القوات البريطانية خلال السنوات الماضية.

 

ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية قوله إن الأمير هاري "خضع لأشهر طويلة من التدريب قبل أن يتأهل لدوره الجديد كقائد لمروحية أباتشي، وقام بقيادة المروحية في مهمات تدريبية نهارية وليليةً منذ عودته من أفغانستان مطلع هذا العام كانت تتويجًا لتأهله".

 

ويخدم الأمير هاري، المعروف في الجيش البريطاني باسم "النقيب ويلز"، في الفوج الثالث بسلاح الجو الملكي، والذي هو جزء من اللواء 16 للمروحيات الهجومية.

 

وكان الأمير هاري اعترف في مقابلات صحافية بعد انتهاء فترة خدمته لمدة أربعة أشهر مع القوات البريطانية في ولاية هلمند بجنوب أفغانستان مطلع هذا العام، بأنه كان مسؤولًا بشكل مباشر عن مقتل واحد أو أكثر من مسلحي حركة طالبان باعتباره مساعد طيار في المروحية الهجومية (أباتشي).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان