رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

النفي 3 أيام لمن يدخن

النفي 3 أيام لمن يدخن

منوعات

شخص يدخن - أرشيف

في قرية تركية..

النفي 3 أيام لمن يدخن

الأناضول 07 يوليو 2013 10:18

في قرار غريب من نوعه أجمع كبار السن في قرية "ألابالك" شرقي منطقة الأناضول على اتخاذ قرار بإبعاد كل شخص يدخن داخل القرية إلى خارجها لمدة ثلاثة أيام.


حيث أكد مختار القرية "علي ياكين" أنَّ هذا القرار اتخذته هيئة كبار السن بهدف القضاء على التدخين في القرية البالغ عدد سكانها 150 شخصاً، وهذا القرار سيلتزم به ضيوف القرية الوافدين إليها من الخارج، على حد وصفه لمراسل الأناضول.


أما عضو هيئة كبار السن "سليمان آكينجي" فقد ذكر معاناته الطويلة مع التدخين سابقاً والأمراض التي تسببت بها، مشيراً إلى أهمية القرار المتخذ من قبل الهيئة وضرورة التزام الجميع بها.


وأوضح آكينجي أنه كان في القرية عدد قليل من كبار السن المدخنين، "ونسعى للقضاء على التدخين نهائياً في القرية ونتمنى أن تقتدي بنا القرى الأخرى في المنطقة".


يذكر أن الحكومة التركية تبذل جهوداً مكثفة لمكافحة التدخين في عموم تركيا من خلال حملات التوعية، وقد آتى أكلها بانخفاض نسبة المدخنين ابتداءً من عام 2008، حيث كانت تبلغ 31.3 %، لتنخفض إلى 27 % عام 2012، وذلك بفضل جهود وزارة الصحة التركية


وقامت منظمة الصحة العالمية بتقديم جائزة فخرية لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لجهوده في مكافحة التدخين، كما تسلم أردوغان جائزة "النجاح بمكافحة التدخين العالمية" التي يقدمها مركز مكافحة الأمراض الأميركية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان