رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الحليب منزوع الدسم قد يزيد الوزن

الحليب منزوع الدسم قد يزيد الوزن

منوعات

كوب حليب

الحليب منزوع الدسم قد يزيد الوزن

أ ش أ 06 يوليو 2013 10:51

 يلجأ الكثيرون لتناول الحليب منزوع الدسم بدلا من كامل الدسم ليساعدهم في فقدان الوزن الزائد، غير أن دراسة امريكية حديثة كشفت أن تناول الحليب منزوع الدسم يمكن ان يساعد في الواقع على اكتساب المزيد من الوزن.


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنه يعتقد على نطاق واسع أن شرب الحليب منزوع الدسم يمكن الإنسان من الحصول على جميع منافع الحليب فيتامين "د" والكالسيوم والبروتين- بدون الدهون والسعرات الحرارية، لكن القائمين على الدراسة أوضحوا أن المشروبات منخفضة السعرات الحرارية لا تعني بالضرورة استهلاك الجسم لسعرات اقل.


كما أشارت دراسة سابقة إلى أن الذين يشربون الحليب قليل الدسم تزداد لديهم فرص الإصابة بالبدانة في وقت لاحق من حياتهم.


واوضح الباحثون الامريكيون انه يجب على المستهلكين ان يفهموا انه حتى الحليب كامل الدسم يحتوي فقط على نسبة تتراوح ما بين 3 و4 % فقط من الدهون، والى جانب ذلك،فإن الشركات التي تحاول بيع منتجات الحليب قليل او منزوع الدسم قد تلجأ الى زيادة معدلات السكر بها لتحسين النكهة.


كما اشار القائمون على الدراسة ايضا الى ان الابحاث اظهرت ان الحليب منزوع الدسم يمد الجسم بعناصر غذائية اقل من الحليب كامل الدسم، فالحليب كامل الدسم يعد مصدرا ضروريا للفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون وهي "أ" و"د" و"هاء" و"ك" الى جانب الكالسيوم والفسفور وهي المعادن التي تعمل مع فيتامين "د" لبناء عظام قوية.


ويعني مصطلح "القابلة للذوبان في الدهون" ان هذه الفيتامينات تحتاج للدخول الى الجسم مع الدهون، لذا فإن نزع الدسم يجعل من الصعب او حتى من المستحيل على الجسم امتصاص هذه الفيتامينات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان