رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

طفلة بريطانية تلتحق بالجامعة بعمر 10 سنوات

 طفلة بريطانية تلتحق بالجامعة بعمر 10 سنوات

منوعات

طفلة

طفلة بريطانية تلتحق بالجامعة بعمر 10 سنوات

وكالات 24 فبراير 2015 22:19

تمضي طفلة بريطانية تبلغ من العمر 10 سنوات أوقات فراغها كغيرها من بنات جيلها في اللعب بدمى باربي، وربط الأساور المطاطية حول معصميها، إلا أن الفارق بينها وبينهن أنها حصلت على قبول لدراسة الرياضيات في الجامعة، على الرغم من أنها لم تذهب من قبل إلى المدرسة.

وتمكنت إستير أوكيد من من مقاطعة ويست ميدلاندز، من تجاوز الاختبارات التي تؤهلها لدخول الجامعة للحصول على درجة في الرياضيات، وتخطط الطفلة العبقرية لنيل درجة الدكتوراه، قبل أن تفتتح بنكاً خاصاً بها، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وحصلت إستير على درجة "سي" في الاختبارات، وهي بعمر 6 سنوات فقط، وانضمت إلى الصفوف الجامعية في وقت سابق من الشهر الجاري، في حين أن شقيقها الأصغر البالغ من العمر 6 سنوات يدرس حالياً للحصول على درجة "أ" في نفس الاختبارات.

تعليم منزلي
ولا يرتاد الشقيقان المدرسة أبداً، بل يتعلمان على يد والدتهما أومونيفي أوكادي (37 عاماً) التي حولت غرفة المعيشة في المنزل المكون من 3 غرف إلى فصل دراسي حقيقي مزود بكافة التجهيزات.

وتقول السيدة أوكادي وهي عالمة رياضيات: "تؤدي إستير بشكل جيد في الدراسة، لقد خضعت لامتحان أخيراً وحصلت على درجة كاملة، وكان التقدم للدراسة في الجامعة أمراً مثيراً بالنسبة لفتاة في عمرها".

وأضافت بأن فكرة الالتحاق بالجامعة كانت فكرة الطفلة منذ البداية، ومن عمر 7 سنوات أرادت ذلك بشدة، لكن الأم كانت تعتقد أن الوقت كان لا يزال مبكراً على هذه الخطوة، وبعد 3 سنوات أدركت أن الوقت حان لتذهب إستير إلى الجامعة.

يذكر أن روث لاورنس أصبح أصغر شخص يرتاد جامعة أكسفورد في عام 1981 وهو بعمر 10 سنوات، وتخرج من الجامعة، وهو يحمل درجة جامعية في الرياضيات بعمر 13 عاماً فقط.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان