رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.."بير" المركبة البرمائية الروسية متعددة الوظائف

بالفيديو.."بير" المركبة البرمائية الروسية متعددة الوظائف

غسان الحلاق 21 فبراير 2015 10:23

أطلقت شركة روسية تدعى "ريد بوكس" مركبة برمائية تتمتع بكفاءة عالية على صعيد التعامل مع الكثبان الرميلة والمسالك الوعرة باسم "بير".

 

وتتوفر المركبة بخيارين ، الخيار الأول مقصورة داخلية تتسع لتسع ركاب ذات دفع الرباعي، أما الثاني مقصورة لـ 12 راكباً بدفع سداسي، كما تتوافر بخيار الشاحنة، ما يمنحها خيارات عدة وفقاً لنمط استخدامها.

 

ونقلاً عن المدير العام لمجموعة "ريد بوكس" بالشارقة شادي أورفلي، إن "بير" تستهدف شركات البترول والغاز، والفئات الحكومية مثل حرس الحدود، والدفاع المدني ، والإسعاف والإمداد اللوجستي، وصولاً إلى رجال الأعمال الباحثين عن مركبات تتمتع بقدرات كبيرة يمكن استخدامها في رحلات البر والصيد.

 

وسعر المركبة يبلغ 177 ألف دولارأمريكي للفئة التي تعتمد نظام الدفع الرباعي، و 232 ألف دولار للشاحنة، و245 ألف دولار لفئة نظام الدفع السداسي.

 

وتشتملالمركبة بيرعلى العديد من الأنظمة المتقدمة، ففضلاً عن قدرتها في الطفو على سطح الماء، فإنه يمكن لقائد المركبة تعديل ضغط الإطارات بصورة أوتوماتيكية، من خلال الأنظمة العاملة داخل السيارة، ما يتيح للمركبة استخدام المسالك الوعرة والصحراوية.

 

كما تزخر المركبة بأنظمة ملاحة متصلة بالأقمار الاصطناعية، والقدرة على الولوج لأنظمتها عبر خاصية بلوتوث، فضلاً عن فتحات علوية مخصصة لأولئك الباحثين عن مغامرات الصيد.

بالصحراء

http://www.youtube.com/watch?v=GNgD5j-faSA

بالماء

http://www.youtube.com/watch?v=VysXG5_ACa4

اقرأ أيضاً:

بالصوروالفيديو..حريق برج مارينا بدبي

بالفيديو.. غواصون يعثرون على عملات فاطمية في البحر المتوسط

بالفيديو..أخطر قفزة من الطائرة بدون باراشوت

بالصور..قريباً في دبي غيمة "مكيفة" ترافقك أينما ذهبت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان