رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سوار إلكتروني للتخلص من إدمان الكومبيوتر

سوار إلكتروني للتخلص من إدمان الكومبيوتر

غسان الحلاق 29 يناير 2015 11:57

بعد انتشار الأمراض المتعلقة بالتكنولوجيا ، توجه العديد من الحكماء للتنبيه من الأضرار المترتبة على الجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة الكومبيوتر ، وتوجه العلماء لبحث طرق لعلاج هذه الظاهرة السلبية .

 

ففي روسيا ابتكر طالب سوارا يمنع المستخدمين وخاصة الأطفال من قضاء الكثير من الوقت أمام الكمبيوتر.


 حيث اكتشف العلماء أن جلوس هؤلاء الأطفال أمامه لوقت طويل يؤدي إلى الصعوبة في نومهم ليلًا، وزيادة خطر التعرض لمشاكل الانتباه والقلق والاكتئاب وحتى البدانة، جاءت للطالب الروسي “ديمتري زوتين” فكرة سوار يمكنه التحكم في المدة التي يقضيها الطفل على جهاز الكمبيوتر لكي يتجنب مثل هذه المشاكل الصحية.


وطبقًا لموقع صحيفة “روسيا اليوم” يتم تطوير السوار بـ”أكاديمية تكنولوجيا المعلومات” بـ”جامعة بيرم” الروسية، بتصميم يجعله قادرًا على تتبع التغيرات التي تطرأ على أجسام الأطفال أثناء جلوسهم أمام الكمبيوتر، مثل نبضات القلب ودرجة حرارة الجلد، وذلك من خلال “بلوتوث” ينقل هذه البيانات الفيسيولوجية إلى برنامج يتم تنزيله على جهاز الكمبيوتر، وبناء على هذه البيانات، يدخل البرنامج تغييرات على إعدادات الكمبيوتر Settings وضبط إضاءة الشاشة ونظام التشغيل أو حتى إغلاق الكمبيوتر، ليصبح السوار بذلك بمثابة “الرقابة الأبوية”.


كما سيتمكن السوار من تسجيل جميع الإجراءات التي يقوم بها المستخدم على جهاز الكمبيوتر، بما في ذلك نقرات الماوس وأزرار الضغط وغيرها، ليمد المستخدم بالنصائح حول كيفية استغلال الوقت بشكل أفضل أمام الشاشة، كما يحذرهم بأنهم تجاوزوا الوقت المفترض قضائه أمامها. وفي حالة عدم التزام الطفل بهذه النصائح وهذه التحذيرات، يغلق السوار الكمبيوتر بشكل تلقائي. 


ويضيف الموقع أن السوار في مرحلة التطوير، وأنه سيكون هناك نموذج مكتمل منه مع نهاية هذا العام.

اقرأ أيضاً

روسيا تنتهي من حفر بئر لبحيرة تحت الجليد

دراسة جديدة: الحوافز المادية طريقة لمكافحة التدخين

تطبيق جديد للأندرويد "فيسبوك الدول النامية"

بالفيديو..أحدث وسائل التنقل "AIR BOARD"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان