رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مذيع بـBBC يُطالب بالاستقالة لاعتراضه على جرائم اليهود

مذيع بـBBC يُطالب بالاستقالة لاعتراضه على جرائم اليهود

منوعات

تيم ويلكوكس صحفي ومذيع

مذيع بـBBC يُطالب بالاستقالة لاعتراضه على جرائم اليهود

وكالات 13 يناير 2015 16:24

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ـ يوم أمس الاثنين ـ ، أن تيم ويلكوكس مراسل هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تلقى رسائل تطالبه بتقديم استقالته، بعد أن قال لابنة أحد الناجين مما يسمى بـ"الهولوكوست": "إن الفلسطينيين يعانون بشكل كبير على أيدي اليهود".


وقالت الصحيفة – في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني - إن الصحفي تيم ويلكوكس اشتعل غضبا، أثناء تغطيته لمظاهرة نظمت أمس في باريس لتأبين ضحايا الهجمات الإرهابية الـ 17 الذين لقوا حتفهم الأسبوع الماضي بالإضافة إلى أربعة يهود قتلوا خلال احتجاز رهائن في متجر لأطعمة اليهود "كوشير" في باريس، حين تحدث إلى امرأة في الحشد، كانت تعرب عن مخاوفها من أن اليهود كانوا يتعرضون للاضطهاد، وذلك الوضع يعود بهم إلى أيام الثلاثينات في أوروبا.
وأجابها ويلكوكس قائلاً: "هناك الكثير من النقد يوجه إلى سياسة إسرائيل حول معاناة الفلسطينيين بشكل كبير على أيدي اليهود". ثم هزت المرأة، رأسها، وردت قائلة: "نحن لا نستطيع فعل أي شيء"، فقال لها: "أنت تفهمين كل شيء وترينه من وجهات نظر مختلفة".
وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة اليهودية تدعى على الانترنت "تشافا"، ويعتقد أنها من إسرائيل وابنة لأحد البولنديين الناجين من "الهولوكوست".
وأضافت "ديلي ميل" أن ويلكوكس قدم اعتذاراً اليوم عن تصريحاته، وكتب تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يقول فيها إنه لم يكن يقصد الاساءة، وكتب "آسف حقا عن أي سؤال كانت صيغته سيئة في المقابلة المباشرة في باريس أمس، فكان هذا غير مقصود تماما".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان