رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأشجار والمتنزهات.. درع واقٍ من الوفاة

الأشجار والمتنزهات.. درع واقٍ من الوفاة

منوعات

أشجار - أرشيف

الأشجار والمتنزهات.. درع واقٍ من الوفاة

أ.ش.أ 30 يونيو 2013 08:48

لا يشكل اصطفاف الاشجار على جانبى الطريق وفي الكثير من المتنزهات مظهرا حضاريا وجماليا فقط أو لحماية الكثيرين من قيظ أشعة الشمس، فقد أكدت أحدث الابحاث البيئية على دورها المحورى كأحد الدروع الطبيعية الواقية لإنقاذ أرواح الكثيرين من الوفاة المبكرة سنويا.


ويقدر الباحثون في دائرة أبحاث الغابات والمشرفون على تطوير الابحاث أن 10 مدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة بها ما يعرف ب"الغابات الحضرية " تعمل هذه النباتات بها على تقليل الوفيات المبكرة سنويا وذلك من خلال تنقية الهواء من الجسيمات الدقيقة والسامة خاصة الجزيئات السامة الناجمة عن احتراق الوقود "الاحفورى" وعوادم السيارات بالإضافة إلى زيادة معدل حرق الاخشاب كأحد العناصر الهامة للوقود في محطات الطاقة والمنشآت الصناعية.


وأوضح "ديفيد نوفاك" الباحث في دائرة أبحاث الغابات أن تلك الجسيمات الدقيقة يتم استنشاقها بعمق بالرئتين لتشكل مصدرا حقيقيا للكثير من الامراض التي تشكل أكبر تهديد لصحة الإنسان حيث يعتقد أن تلك الجسيمات تتسبب بصورة مباشرة في إلتهاب الاوعية الدموية والشعب الهوائية وهو امر من شأنه مضاعفة فرص الإصابة بأمراض القلب والرئة المزمنة.


وقد كشفت النتائج التي تم التوصل إليها والمنشورة في العدد الاخير من مجلة "التلوث البيئى" النقاب عن أن الاشجار تلعب دورا حيويا في حماية سكان المناطق الحضرية من الآثار الضارة الناجمة عن تلوث الهواء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان