رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العاصفة هدى تجبر الأردن على تشغيل خط سكك حديدية تاريخي

العاصفة هدى تجبر الأردن على تشغيل خط سكك حديدية تاريخي

منوعات

العاصفة هدى بالأردن

العاصفة هدى تجبر الأردن على تشغيل خط سكك حديدية تاريخي

الأناضول 10 يناير 2015 19:42

تغادر العاصمة الباردة "هدى" العراق، غدا الأحد، على الأرجح، في وقت تشهد فيه مصر تحسنا ملحوظا، فيما أجبر تراكم الثلوج وأجواء التجمد، السلطات الأردنية على إعادة خط سكك حديد تاريخي للعمل.


ومنذ الثلاثاء الماضي ضربت عاصفة ثلجية كلا من الأردن وفلسطين ولبنان ومصر، أطلقت عليها دوائر الأرصاد الجوية الأردنية والفلسطينية اسم "هدى".

وأعلنت هيئة النقل البري الأردنية (حكومية) اليوم، عن تحريك القطار التابع لمؤسسة خط السكك الحديدي الحجازي، لنقل الركاب القادمين من مطار الملكة علياء الدولي جنوب العاصمة، بسبب صعوبة تحركهم بالمركبات الصغيرة جراء حالة التجمد وتراكم الثلوج التي تشهدها البلاد منذ مساء الجمعة ضمن تداعيات العاصفة (هدى).

وقالت الناطق الرسمي باسم الهيئة، عبلة وشاح لـ"الأناضول" إن "الهيئة قامت بتحريك القطار من منطقة المحطة وسط العاصمة عمان، باتجاه منطقة الجيزة القريبة من المطار (30 كم جنوب العاصمة) لنقل الركاب من المطار إلى نقطة رئيسية في العاصمة عمان، لتسهل انتقالهم إلى جهاتهم، وذلك بسبب صعوبة تحركهم في المركبات نتيجة حالة الانجماد(التجمد)".

وتشير حركات القادمين في مطار الملكة علياء  أمس واليوم السبت، إلى أن الرحلات كانت قادمة من الرياض والدمام وجدة من السعودية ودبي وأبو ظبي من الإمارات، واسطنبول التركية، وصنعاء والقاهرة وبيروت ولندن وقبرص.

يذكر أن الخط الحجازي تاريخي(استمر تشغيله حتى 1916) ولا يستخدم كوسيلة نقل بل يتحرك وفق جولات محدودة ببعض السواح الذين يزورون المملكة منطلقا من محطة ماركا (وسط عمان) وحتى محطة الجيزة المحاذية لمطار الملكة علياء الدولي جنوبي عمان.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان