رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنقاذ 100 سائح علقوا في الثلوج بمدينة البترا الأردنية

إنقاذ 100 سائح علقوا في الثلوج بمدينة البترا الأردنية

منوعات

التزلج بالأردن

إنقاذ 100 سائح علقوا في الثلوج بمدينة البترا الأردنية

الأناضول 10 يناير 2015 16:35

أنقذت السلطات الأردنية في مدينة البترا السياحية (جنوب العاصمة عمان) 100 سائح علقت حافلاتهم في الطرقات، بسبب تراكم الثلوج، الناجمة عن عاصفة ثلجية تجتاح البلاد منذ الثلاثاء.


وأوضح رئيس إقليم البترا، محمد النوافلة، لـ "الأناضول" أن سلطات الإقليم، بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني، تمكنت من إنقاذ نحو 100 سائح وتأمينهم إلى فنادق المدينة، خلال اليومين الماضيين.

وبين أنه تم انقاذ 60 سائحاً روسياً أعاقت الثلوج المتراكمة حافلتهم، في حين تم نقل وتأمين مركبة صغيرة كانت تقل ثلاثة سائحين من كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى 10 أستراليين في مركبات اخرى.

من جانبه قال وزير السياحة والآثار الأردني، نضال القطامين، إن الوزارة أجرت سلسلة من الإجراءات الكفيلة بحماية ضيوف الأردن من تداعيات العاصفة الثلجية (هدى).

وأضاف القطامين لـ"الأناضول" أن فرق الشرطة السياحية والدفاع المدني أخلت خلال العاصفة الثلجية عددا من الأفراد والمجموعات السياحية، في حين واصلت مديريات السياحة عملها على مدار الساعة بهدف الرصد والمتابعة لتحركات الأفواج السياحية.

وتعتبر البترا واحدة من أشهر المناطق السياحية في العالم، إذ اختيرت العام 2007 من قبل اليونسكو كواحدة من بين أهم عجائب أثرية سبع في العالم.

وتأثر الأردن منذ الثلاثاء، بعاصفة جوية أطلق عليها راصدون جويون اسم "هدى"، وتسببت تساقط الثلوج بإغلاق طرق خصوصا في محافظات عمان وجرش وعجلون وإربد، شمال البلاد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان