رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد 38 عام من رحيله .. محبو إلفيس بريسلي يحتفلون بميلاده

بعد 38 عام من رحيله .. محبو إلفيس بريسلي يحتفلون بميلاده

منوعات

إلفيس بريسلي

بعد 38 عام من رحيله .. محبو إلفيس بريسلي يحتفلون بميلاده

وكالات 08 يناير 2015 17:52

يحتفل محبو نجم الروك الراحل " إلفيس بريسلي" ـ اليوم الخميس ـ بعيد ميلاده الثمانين ، وهي مناسبة سيتم الاحتفاء بها في احتفالات متعددة في ممفيس بولاية تنيسي في ضيعته الشهيرة (جريسلاند).

 

وبحسب موقع محطة سكاي نيوز ، فإن الاحتفالات تشمل تحضير كعكة عيد الميلاد وعرض أفلامه ومزادا لمتعلقاته الشخصية، ومنها أول رخصة قيادة خاصة به، وأول إسطوانة مسجلة من تلك الاسطوانات البلاستيكية القديمة المندثرة .


ورغم وفاة إلفيس عام 1977 فهو لا يزال من أكثر المغنيين رواجا ومبيعا لتسجيلاته في كل الأزمنة، ولا يزال يستحق لقب "نجم الروك آند رول" طبقا لآراء زملائه الموسيقيين وعشاقه.


وقال سكوتي مور (83 عاما) عازف الجيتار من ناشفيل، وهو آخر من ظل على قيد الحياة من الفريق الذي سجل مع إلفيس أغنيته الشهيرة (كل شيء على ما يرام)، إن إلفيس "ظل على القمة كل هذه السنوات".

 

يذكر أن بريسلي ولد لأسرة فقيرة في توبيلو بممفيس عام 1935، وفي سن المراهقة انتقل مع والديه إلى ممفيس، وهناك نهل من مدارك موسيقية كانت مزيجا من أغاني البلوز والإيقاع والترانيم الأفريقية - الأميركية التي خرجت من عباءتها موسيقى الروك.

 

وكان تأثيره كاسحا حتى على كبار الموسيقيين من فرقة البيتلز إلى جوستين تيمبرليك.

 

وكانت العامصة البريطانية لندن شهدت معرضا لمتعلقات إلفيس الشخصية مؤخرا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان