رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مخرج فيلم"محمد رسول الله": لم نصور النبي

مخرج فيلممحمد رسول الله: لم نصور النبي

منوعات

مشهد من الفيلم

مخرج فيلم"محمد رسول الله": لم نصور النبي

الأناضول 08 يناير 2015 17:16

قال مجيد مجيدي ، مخرج الفيلم الإيراني "محمد رسول الله" : " إن أكثر موضوع أثار الجدل حول الفيلم، هو مسألة إظهار شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم "، موضحًا أنه لم يصور الرسول في الفيلم.


وقال مجيدي - في حوار مع مراسل الأناضول - : " إن العرض الأول للفيلم؛ سيكون في وقت قريب بمناسبة المولد النبوي الشريف "، مبينًا أنهم أجروا دراسات واسعة، خلال مرحلة التحضير للفيلم التي استمرت سنتين، وتباحثوا مع علماء سنة وشيعة مختصين في هذا المجال، وأضاف: " لم نختر فترة تثير اختلافًا بأي شكل من الأشكال، بل اخترنا موضوع الفيلم؛ من فترة زمنية يتفق عليها السنة والشيعة ".

وأفاد مجيدي أنه "علينا أن نبدي رد فعلنا إزاء من يمارس العنف ويقتل الناس باسم الإسلام، كما يتوجب علينا التحلي بالوعي؛ إزاء هجمات وإساءات أعداء الإسلام لقيمنا "، مشيرًا إلى أنه "علينا أن نرد على سياسيات الغرب العدوانية والمسيئة؛ بالثقافة والفن"، ودعا العالم الإسلامي إلى العمل والاستثمار معًا في هذا المجال.

ولفت إلى أن الموضوع الرئيسي للفيلم؛ يركز على مرحلة الطفولة في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي مرحلة كان يشعر فيها الناس؛ بالحاجة إلى دين جديد وتغيير اجتماعي، موضحًا أن الفيلم عالج تلك الفترة؛ في إطار الحوادث التي يتفق عليها المؤرخون السنة والشيعة.

ومضى المخرج الإيراني قائلًا: " هنالك روايات لا سند لها في التاريخ الإسلامي، اخترنا مرحلة تساهم في تحقيق الوحدة بين المسلمين، ولا تفضي إلى أي خلاف، وهي مرحلة طفولة نبينا ".

وأشار إلى صدور تصريحات ظالمة، ومقالات غير منصفة، وانتقادات لا أساس لها؛ بحق الفيلم قبل رؤيته، مضيفًا: "أدعو العالم الإسلامي بأسره، وعلى الأخص العلماء المسلمين؛ إلى مشاهدة الفيلم. وأدعو شيوخ الأزهر على وجه الخصوص، ليشاهدوا الفيلم أولًا، وبعد ذلك نتناقش ".

وختم مجيدي بالقول: " إن مرحلة إعداد وتصوير ومونتاج الفيلم؛ استمرت 7 سنوات ".

ومن المنتظر أن يشهد مهرجان "فجر" السينمائي؛ العرض الأول للفيلم، في فبراير المقبل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان