رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ثالث وفاة بفيروس كورونا في سلطنة عمان

ثالث وفاة بفيروس كورونا في سلطنة عمان

منوعات

كورونا

والأولى في 2015

ثالث وفاة بفيروس كورونا في سلطنة عمان

الأناضول 08 يناير 2015 15:41

أعلنت وزارة الصحة  العمانية، اليوم الخميس، عن حالة وفاة جديدة لمريض تم تشخيصه بمرض فيروس "كورونا"، فيما تعد حالة الوفاة الأولى التي يتم تسجيلها خلال عام 2015، والأولى التي يتم الإعلان عنها منذ نحو عام.


كما تعد ثالث حالة وفاة يتم تسجيلها في عمان منذ ظهور الفيروس بها في أكتوبر 2013.

نبأ وفاة المريض بكورونا نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن بيان لوزارة الصحة، أشار إلى أنها الحالة الثالثة من نوعها في السلطنة بعد قرابة عام كامل من حدوث الحالتين السابقتين.

وأكدت الوزارة في بيانها استمرار جهودها في مراقبة ومكافحة المرض من خلال نظام الترصد الوبائي الفعال المعمول به وجاهزية جميع المستشفيات المرجعية للتعامل مع مثل هذه الحالات.

وأعلنت وزارة الصحة  العمانية، في 10 نوفمبر 2013، عن وفاة أول حالة مسجلة لمصاب بفيروس "كورونا"، وذلك بعد نحو 11 يوم من اكتشاف أول إصابة بالفيروس في البلاد يوم 30 أكتوبر  ، فيما تم تسجيل ثاني حالة وفاة في 30 ديسمبر 2013 .

يأتي هذا بعد يوم من إعلان وزارة الصحة السعودية، في بيان على موقعها الإلكتروني تسجيل حالة وفاة بالفيروس في الرياض (وسط)، أمس الأربعاء، الأمر الذي يرفع الوفيات بالفيروس في السعودية إلى 358 حالة وفاة.

ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان