رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمريكا تعتمد طريقة "حشو الجلد" لعلاج حب الشباب

أمريكا تعتمد طريقة حشو الجلد لعلاج حب الشباب

منوعات

حب الشباب

أمريكا تعتمد طريقة "حشو الجلد" لعلاج حب الشباب

الأناضول 08 يناير 2015 14:24

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على علاج جديد لمشكلة "حب الشباب" التى تؤرق الشباب من الجنسين، خاصة خلال فترة المراهقة، عبارة عن "حشو الجلد" المصاب بمادة علاجية، للتخلص من الندوب الناجمة عن حب الشباب.


وأوضحت الهيئة، فى بيان لها، اليوم الخميس، نشره موقع " webmd" العلمي، أن المادة الجديدة التى تحمل اسم "بيلافيل" (Bellafill) تخفف من الندوب الناجمة عن حب الشباب، والمنطقة المحيطة بها فى الوجه.

وأضافت الهيئة، فى بيانها، أن موافقتها على المادة الجديدة جاءت بعد تجارب أجريت على 78 مريضًا يعانون من حب الشباب، عولجوا بالمادة، وقد تحسنت بشرة 84% منهم بشكل كبير، بعد 6 أشهر من العلاج، بالمقارنة بـ46 مريضًا تم إعطاؤهم علاجًا وهميًا.

وعقب فترة العلاج، قال 84% من المرضى الذين عولجوا بالمادة الجديدة إنهم "راضون جدا" عن نتائج العلاج.

وبحسب الهيئة فإن الشركة المنتجة للعلاج الجديد وهى "سونيفا" أكدت أن تكلفة الحقنة الواحدة من المادة تبلغ ألف دولار.

وقال الدكتور جيفري سالومون، أستاذ جراحة التجميل في كلية الطب بجامعة "ييل" الأمريكية، إن العلاج الجديد كغيره من العلاجات التجميلية لا تغطيه أنظمة التأمين الصحي، ويتحمله المريض.

وحب الشباب هو مرض جلدي، ناتج عن تغييرات في المسامات الجلدية والغدد الدهنية المصاحبة لها، ينتج عنه ندوب بالمنطقة المصابة.

ويعتبر حب الشباب من أكثر الحالات الجلدية ورودًا على عيادة طبيب الجلدية، ويتراوح أثره من مجرد إزعاج بسيط، إلى تأثير مشوه، ولكن الأثر النفسي وخصوصاً عند المراهقين يتجاوز بالأهمية الأثر الجسدي.

ولم تتوصل شركات الأدوية لعلاج لهذه الندوب، ولم تفلح حتى الآن علاجات تتراوح بين دهان الـ"جيل" الموضعي إلى استخدام أشعة الليزر في علاج الندوب التي تصيب 95 % ممن يعانون من حب الشباب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان