رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيبولا تمنع بان كي مون من مصافحة الصحفيين

إيبولا تمنع بان كي مون من مصافحة الصحفيين

منوعات

بان كي مون

إيبولا تمنع بان كي مون من مصافحة الصحفيين

الأناضول 07 يناير 2015 20:30

في سابقة غير معهودة، تجنب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مصافحة الصحفيين، اليوم الاربعاء، خلال زيارة خاطفة إلي مكاتب الصحفيين المعتمدين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، للتهنئة بالعام الميلادي الجديد.


مصادر بالأمانة العامة للأمم المتحدة، أكدت لمراسل وكالة "الأناضول" أنها المرة الأولي التي يحرص فيها الأمين العام علي تحية الصحفيين دون مصافحتهم.

واستبدل بان كي مون المصافحة بتحريك ذراعيه في الهواء، وهو ما أثار ضحكات العديد من الصحفيين والمسؤولين الأمميين المرافقين للأمين العام.

لكن أحد الصحفيين سأل الأمين العام عن سبب عدم المصافحة باليد، فرد الأمين العام ضاحكا: "لقد كنت في ليبيريا مؤخرا وأخشي أن أنقل العدوي إليكم"، في إشارة إلى العدوى بفيروس "إيبولا" التي تنتشر بشكل واسع في ليبيريا.

وعللت المصادر عدم مصافحة باني كي مون للصحفيين بالخوف من انتقال العدوي بالفيروسات، ولاسيما في جو قارص البرودة كالذي تشهده نيويورك حاليا، حيث تصل درجة الحرارة اليوم إلي نحو 9 تحت الصفر.

وأفاد مراسل الأناضول، حيث كان مكتب وكالة الأناضول من بين المكاتب الذي زارها الأمين العام، بأن بان كي مون علي ما يبدو كان خائفا من انتقال عدوي الإصابة بفيروس "إيبولا" والفيروسات الآخري.

وقام الأمين العام منتصف الشهر الماضي بزيارة إلى عدد من الدول الموبوءة بفيروس "إيبولا"، في الغرب الأفريقي، شملت ليبيريا وغينيا وسيراليون وشملت كذلك غانا ومالي، للتأكيد على التزام الأسرة الدولية بالعمل على تطويق الوباء والمساعدة على إعادة بناء الاجهزة الصحية المنكوبة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في أحدث بياناتها، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس إيبولا، في دول غرب أفريقيا (ليبيريا، وغينيا، وسيراليون) تجاوز الـ 8 آلاف، فيما بلغت عدد الإصابات بتلك الدول 20 ألف و656 حالة.

وأشار بيان المنظمة، إلى أن 274 شخصاً، فقدوا حياتهم في دول غرب أفريقيا المنكوبة، الأسبوع الماضي، جراء إصابتهم بفيروس إيبولا، فيما توفي في مالي 6 أشخاص، ونيجيريا 8 أشخاص، وشخص واحد في الولايات المتحدة، نتيجة إصابتهم بالفيروس.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان